"الناجح يرفع إيده" زغاريد وفرحة داخل منازل أوائل الثانوية الأزهرية.. الأوائل يكشفون أسرار النجاح والتفوق.. عصام الأول كفيف بالغربية: فوجئت بتهنئة شيخ الأزهر ووالدتى سر تفوقى.. ووالدته: كنت أحلم بهذا.. فيديو

الأحد، 15 أغسطس 2021 02:01 ص
"الناجح يرفع إيده" زغاريد وفرحة داخل منازل أوائل الثانوية الأزهرية.. الأوائل يكشفون أسرار النجاح والتفوق.. عصام الأول كفيف بالغربية: فوجئت بتهنئة شيخ الأزهر ووالدتى سر تفوقى.. ووالدته: كنت أحلم بهذا.. فيديو أوائل الأزهريية
المحافظات : فتحية الديب - شريف الديب - هيثم البدرى - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الأزهر الشريف أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020-2021م، وذلك بعدما أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اتصالات هاتفية هنأ فيه الطلاب الأوائل بتفوقهم وتقديم فضيلته الشكر لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق.
 
وحصل الطلاب، أحمد محمد جمال سليمان (معهد ميت غمر، محافظة الدقهلية)، وأمير محمد فهمي عمارة (معهد دكتور طلعت السيد النموذجي، محافظة القاهرة)، ومحمد تامر المرزوقي حسين (معهد طلخا، محافظة الدقهلية)، ومحمد محمد حسن علي (معهد الحج محمد عبد الوهاب النموذجي، محافظة الشرقية)، ومحمود السيد محمود عبد الفتاح (معهد انشاص الرمل، محافظة الشرقية)، كما حصلت الطالبة نجلاء يوسف كامل محمود (معهد فتيات ألو خوص، محافظة أسيوط) على المركز الأول على القسم الأدبي بنسبة ٩٩,٥ ٪؜، بينما حصل الطالب عصام محمد ابراهيم السيد (معهد سنيان، محافظة الغربية)، على المركز الأول على مستوى الطلاب الإكِفَّاء بنسبة ٩٧,١٤٪؜.
 
 
 
اليوم السابع رصدت فرحة الاوائل وعائلاتهم بالحصول على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في امتحانات الثانوية الأزهرية ، زغاريد وفرحة غامرة، شهدتها قرية منية المبشرين التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية، بعد حصول الطالب عصام محمد إبراهيم السيد الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية "كفيف "
 
وداخل منزل الطالب عصام محمد إبراهيم السيد، الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية "كفيف"، التقى اليوم السابع الطالب كفيف البصر منذ ولادته والذى أصبح الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية، فوجئ عصام باتصال من الأزهر الشريف لإبلاغه بحصوله على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية.
 
وأضاف عصام فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف هنأه تليفونيا بحصوله على هذا النجاح الكبير، كما هنأ والدته فور سماع بكائها، مشيرًا أنه فخور بهذا النجاح الكبير، موضحا أنه ولد كفيف البصر وتعرض لمشاكل صحية منذ ولادته، موكدا أن أسرته كانت الداعم له منذ صغرة.
 
وأضاف عصام أبوزيد أن والدته ووالده هما الداعم الأساسى له، مشيرا إلى أنه متعلق بوالدته كثيرا، ووالدته كانت متأثرة جدا بالحالة الصحية التى كان يمر بها وأنه يتابع مع أحد الأطباء بالإسكندرية وحالته مستقرة، مشيرا إلى أنه كان ملتزم فى الذهاب إلى الكتاب الموجود بالقرب من منزله.
 
وأكد عصام أنه كان يذهب إلى الكتاب ويسمع الأطفال والشباب وهم يرددون القرآن الكريم وكان يحفظ القرآن من خلال السمع، وكان يقوم بالتسميع فى اليوم التالى للسماع، وأنه بدأ فى تعلم التجويد حتى أصبح حافظا لكتاب الله بالتجويد وحصل على إجازة فى القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه حصل على شهادة التخصص هذا العام.
 
وقال عصام، إن والدته كانت هى من كانت تقرأ له الدروس وكان يحفظها من خلال والدته حتى الصف الثالث الإعدادى، مشيرا إلى أنه بدأ فى تعلم الحاسب الآلى وأصبح يستطيع التعامل مع الحاسب الآلى من نفسه، مضيفا أنه حصل على الأول على محافظة الغربية فى المرحلة الابتدائية، وأنه لم يكن له وقت محدد للمذاكرة، مؤكدا انه كان متوقع حصوله على المركز الأول فى المرحلة الثانوية وأن مكالمة شيخ الأزهر له كانت بمثابة المكافئة الكبرى له بعد عناء وتعب شديد.
 
 
من جانبها قالت والدة الطالب عصام محمد ابراهيم السيد الأول على الجمهورية فى الثانوية الأزهرية " كفيف "، إنها كانت لديها ثقة كبيرة فى تفوق ابنها وحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى انها كانت تحلم بهذا اليوم منذ سنوات وأنها كانت متوترة منذ أيام بسبب النتيجة، مشيرة إلى انها كانت تجلس مع عصام منذ ساعتين وفوجئنا باتصال هاتفى من شيخ الأزهر، متابعة مكالمة شيخ الأزهر هى اكبر جائزة.
 
وأكدت الأم انها كانت تذهب من ابنها منذ المرحلة الابتدائية إلى المعهد الدينى وكانت تنتظره حتى ينتهى من دراسته، مشيرة إلى أن عصام كان متفوق فى الدراسة منذ صغره وربنا كافأه على تعبه.
 
وقدم اليوم السابع، بثا مباشرا من داخل منزل الطالب محمد محمد حسن علي الطالب معهد الحج محمد عبدالوهاب النموذجي، محافظة الشرقية والحاصل على المركز الأول على الجمهورية في الثانوية الأزهرية.
 
 
قال الطالب  محمد محمد حسن، إنه يحلم أن يلتحق بكلية الطب ويتخصص في مجال الجراحة ، مشيرا إلى أنه ينتظر لقاء شيخ الأزهر، مؤكدا أنه كان ينتظر هذا اللقاء منذ صغره، مضيفا أن أسرته كانت الداعم له وخاصة الأب والأم اللذان كان يقدمان كل الدعم له .
 
وقال والد محمد محمد حسن، إنه حقق اليوم حلم عمره الذى ظل يحلم به منذ أيام طويلة أن يجد ابنه من أوائل الجمهورية، مضيفا أن نجله بدأ في حفظ القرآن الكريم قبل دخزل المدرسة.
 
وقالت والده محمد محمد حسن، إنها كانت متأكدة من تفوق ابنها وحصوله على الأول على الجمهورية، مشيره إلى أن أولادها كلهم يتعلمون في التعليم الأزهرى مؤكده، أن والده كان يرغب في حفظهم للقرآن الكريم.
 
وفى الشرقية قال السيد محمود عبدالفتاح، والد الطالب الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية، إن تفوق ابنه حقق له حلم كان يراوده دوما وهو الحديث مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مضيفا أنه يشعر وكأنه طاير في السماء بعد مكالمة شيخ الأزهر له، والتي كان فيها جانب كبير من الود والمشاعر الطبية من فضيلة الشيخ.
 
قدم أهالي عزبة أبو الدهب بقرية "تل روزا" التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، خاصة أُسرة الأول بالثانوية الأزهرية، بالشكر لجريدة وموقع وقناة "اليوم السابع" على مشاركتهم الفرحة، قائلين: "أول من زارنا وفرحنا". 
 
 
وعلت أصوات الزغاريد بالمنزل الذي يعيش به الأول بالثانوية الأزهرية، حيث تم الإعلان عن الأوائل منذ قليل، وقام شيخ الأزهر بتقديم التهاني لهم حيث أعرب أحمد محمد جمال، ابن مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية الأزهرية، عن سعادته البالغة لنجاحه وتفوقه وحصوله على نسبة 100% في الثانوية الأزهرية.
 
 
وقال أحمد محمد جمال، إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف قام بتهنئته هاتفيا صباح اليوم على تفوقه ونجاحه وتمنى له مستقبل مشرقا، مضيفا أنه كان يجتهد ويذاكر يوميا تسع ساعات ويأخذ دروسا خصوصية في جميع المواد إلا أنه قام بتقليلها بعد ذلك حتى يستطيع التركيز في المذاكرة، ويحقق النجاح المطلوب ويلتحق بكلية الطب.
 
وقدم أحمد الشكر والتقدير لوالديه الذين ساندوه منذ الصغر وقدموا له كل الدعم ليحقق النجاح والتميز، وكانوا السبب الرئيسي لتفوقه معربا عن سعادته بحصوله على نسبة 100% في الثانوية الأزهرية وعلى اتصال شيخ الأزهر به ليهنأه شخصيا بنجاحه وتفوقه، مشيرا إلى أنه من شدة فرحته لم يتدارك نفسه ولم يستوعب الخبر. 
 
وقال أحمد، إنه كان يهتم جيدا بدراسته من بداية العام لنهايته فكان يذاكر تسع ساعات يوميا من العشاء حتى صباح اليوم التالي ليحقق حلمه ويصل لهدفه لدرجة أنه لم يكن يرى النوم.
 
وأضاف أحمد، إلى أنه كان له هدف يريد الوصول إلى من اللحظة الأولى، وهو الحصول على نسبة 100%. حتى أنه كتب على جدران غرفته ذلك ليكون دافع أمامه للوصول إلى هدفه وحلمه في الإلتحاق بكلية طب أسنان لمساعدة الناس وإسعاد والديه بنجاحه.
 
وقدم أحمد نصيحته للطلبة المقبلين على المرحلة الثانوية أن لا يهتموا بما قد يعركل نجاحهم ويقف أمام تفوقهم، وضرورة وضع هدف أمامهم لتحقيقه، وأن يعلموا جيدا بأن هذه السنة ستكون صعبة عليهم فلابد من الاجتهاد والتعب لجني ثمار جهدهم في النهاية، وكلما شعروا بالملل من الدراسة عليهم بالرجوع إلى ربهم. وكلما وجدوا الوقت عليهم باستغلاله في المذاكرة.
 
 
وقالت والدة الطالب أحمد محمد، إنها كانت تتوقع لأحمد التفوق، لأنه كان يضع هدف واضح أمامه ويهتم بدراسته وكانت تشعر بالخوف الشديد عليه لكثرة مذاكرته وعدم أخذ قسط من الراحة، وإنها تفاجأت بمكالمة شيخ الأزهر لهم ليهنئهم بنجاح وتفوق أحمد وحصوله على المركز الأول، وشعرت حينها بسعادة بالغة.
 
عبرت الطالبة نجلاء يوسف كامل محمود صاحبة المركز الأول على الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبي على مستوى الجمهورية، عن سعادتها العارمة فور تلقيها نبأ حصولها على المركز الأول، وتهنئة فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر لها بمجموع 99.5٪، وتلقت نبأ نجاحها عبر اتصال هاتفي من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مساء اليوم السبت، معبرة عن سعادتها التى حلت عليها وعلى أفراد أسرتها. 
 
ولفتت الطالبة نجلاء إلى أن اتصال شيخ الأزهر وتهنئته بشكل شخصي سعادة ونجاح، مشيرة إلى أنها كانت دائما تضع تفوقها نصب عينيها، بالإضافة إلى كونها من أسرة متفوقة فلديها 3 أخوات وأختها الكبري كانت من أوائل الجمهورية العام الماضي في الثانوية العامة.
 
سادت حالة من الفرحة والسعادة على أسرة وأهل الطالب محمود السيد، ابن محافظة الشرقية، والأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية وعلت أصوات الزغاريد بالمنزل الذى يعيش به الأول بالثانوية الأزهرية، حيث تم الإعلان عن الأوائل منذ قليل، وقام شيخ الأزهر بتقديم التهانى لهم.
 
 
حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تهنئة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى فى الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك عبر اتصالات هاتفية، اليوم السبت، بالأول من الشُّعب المختلفة على مستوى الجمهورية للعام الدراسى ٢٠٢٠-٢٠٢١م. 
 
وأشاد فضيلته، خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب أن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد فى طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا فى تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.
 
 
كما حرص فضيلته على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم فى رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، فى ظل الظروف التى مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار وباء «كورونا» وتداعياته على المجتمعات، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار فى حياتهم، حتى يسهموا فى بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.
 
 
ومن المقرر أن يعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا الأحد، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يعقب ذلك مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، والإعلان عن أسماء أوائل الأوائل.
 
 
اسرة-الطالب-محمود-السيد
اسرة الطالب محمود السيد

الأول-على-المستوى-الجمهورية-بالثانوية-الأزهرية
الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية

أوائل-الثانوية-العامة-(1)
 
أوائل-الثانوية-العامة-(2)
 
أوائل-الثانوية-العامة-(3)
 
أوائل-الثانوية-العامة-(4)
 
أوائل-الثانوية-العامة-(5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة