ارتفاع ضحايا انفجار عكار بلبنان لـ22 قتيلا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 15 أغسطس 2021 12:00 م
ارتفاع ضحايا انفجار عكار بلبنان لـ22 قتيلا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات الانفجار الذى وقع شمال لبنان، والذى وقع في صهريج مازوت في بلدة تليل بعكار شمال لبنان، وأدى لوقوع عدد من القتلى والمصابين.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، مقتل 22 شخصا وإصابة 79 آخرين في انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل في منطقة عكار شمالي لبنان، وفق صحيفة الأنباء اللبنانية.

وأكدت مديرية الدفاع المدنى اللبنانى، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بانفجار خزانات تحتوى على مادة البنزين فى بلدة التليل - قضاء عكار ما تسبب فى سقوط عددٍ كبير من القتلى والمصابين، وتوجّه على الفور عناصر الدفاع المدني من مراكز عدّة إلى موقع الانفجار وباشروا العمل على إخماد النيران وإخلاء القتلى والمصابين من موقع الانفجار، وتم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

ولا تزال ظروف وملابسات حصول الانفجار غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع إلى شهادات المصابين الذين كان أغلبهم ممن تجمعوا حول خزان لتعبئة البنزين من مستودع مخفي اكتشفه عدد من المواطنين، ولم يتحدد بعد ما إذا كان انفجار الخزان حادثا عرضيا أم بفعل فاعل.

وعلى صعيد متصل طلب الرئيس اللبناني، استنفار القوى والأجهزة الأمنية والصحية في عكار لمكافحة الحريق والعمل لنقل المصابين إلى المستشفيات وتقديم الإسعافات لهم، وفق بيان للرئاسة اللبنانية.

كما طلب الرئيس ميشال عون من القضاء المختص إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الملابسات التي أدت إلى وقوع الانفجار، مشددا على تكثيف البحث للتأكد من عدم وجود مفقودين.

وقال عون، إن "هذه المأساة التي حلت بمنطقة عكار العزيزة أدمت قلوب جميع اللبنانيين الذين يقفون اليوم مع أبناء المنطقة في هذه المحنة التي ألمت بهم".

وأعرب عون عن ألمه الشديد على ضحايا انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل في منطقة عكار والذي أودى بحياة عشرات الضحايا البريئة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة