أكرم القصاص - علا الشافعي

ماليزيا تدرس إلزامية التطعيمات ضد كورونا لضمان تحقيق مناعة القطيع

الجمعة، 13 أغسطس 2021 03:00 ص
ماليزيا تدرس إلزامية التطعيمات ضد كورونا لضمان تحقيق مناعة القطيع لقاح لمكافحة فيروس كورونا
كوالالمبور أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الماليزى السيد محيى الدين ياسين، إن الحكومة الماليزية بصدد دراسة الحاجة إلى فرض إلزامية التطعيمات باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ومعاقبة المناهضين للتطعيم.

 

وأوضح رئيس الوزراء الماليزى - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية- أن القرار حول هذا الشأن سيتم اعتماده هذا الشهر أو الشهر القادم، لضمان تحقيق مناعة القطيع فى جهود البلاد لمحاربة جائحة كورونا.

 

وقال ياسين "علينا أن نعرف خلفية هؤلاء المناهضين وهل يخافون من أخذ تطعيم بسبب أمراض أو فقط يتعمدون فى ذلك، ولكن إذا كانت كبيرة سنبحث عن سبل حل بما فيه إلزامية، بموجب قانون التطعيمات الحالي، الذى سوف تعتمده الحكومة خلال الشهر الجارى أو القادم".

 

وفى السياق ذاته، قال وزير الصحة الماليزى الدكتور أدهم بابا، إنه تم إعطاء 24 مليونا و542 ألفا و437 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 )فى ماليزيا، وذلك ضمن برنامج التطعيم الوطنى الذى بدأ فى 24 فبراير الماضى .. مشيرا إلى أن 26.9 % من المواطنين تلقوا التطعيم كاملا بجرعتى لقاح كورونا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية أن 15 مليونا و 772 ألفا و101 شخص تلقوا الجرعة الأولى بنسبة 48.3 % .. بينما أكمل 8 ملايين و770 ألفا و336 شخصًا الجرعة الثانية .

 

وأضافت أن 389 ألفا و641 شخصا تلقوا تطعيم كورونا أمس ، منهم 156 ألفا و816 شخصًا تلقوا الجرعة الأولى، و232 ألفا و825 شخصًا أكملوا الجرعة الثانية .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة