لماذا فضّل بيرسى تاو الانتقال إلى الأهلى على الاستمرار فى الدورى الإنجليزى؟ .. مصدر مقرب من اللاعب يكشف تفاصيل تعاقد الجنوب أفريقى مع نادى القرن.. ويؤكد: ليس موسيمانى أو كأس العالم للأندية السبب فى إتمام الصفقة

الخميس، 12 أغسطس 2021 04:00 ص
لماذا فضّل بيرسى تاو الانتقال إلى الأهلى على الاستمرار فى الدورى الإنجليزى؟ .. مصدر مقرب من اللاعب يكشف تفاصيل تعاقد الجنوب أفريقى مع نادى القرن.. ويؤكد: ليس موسيمانى أو كأس العالم للأندية السبب فى إتمام الصفقة بيرسي تاو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب بيرسى تاو نجم منتخب جنوب أفريقيا من الظهور رسميًا بقميص النادي الأهلي بعدما نجح حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في إتمام اتفاقه مع برايتون الإنجليزي لضم المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا، و الذى يتبقى في عقده مع فريقه موسمًا واحدًا، وقبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، تحدث مصدر مقرب من اللاعب لصحيفة "سوكر لادوما" الجنوب أفريقية عن خطوة اللاعب الجديدة وأسباب رحيله عن الدوري الإنجليزي للعودة إلى القارة السمراء وتحديدًا في الدوري المصري.

أسباب رحيل بيرسي تاو عن برايتون

أكد المصدر أن انتقال بيرسي تاو إلى الأهلي ستكون خطوة مهمة في مسيرته الاحترافية وأوضح قائلا: "اللاعب ينظر الآن إلى مسيرته بشكل صحيح، وهو الاهتمام بالجانب المادي خاصة وأنه بلغ السابعة والعشرين من عمره في الوقت الذي يبدو فيه خارج حسابات مدرب برايتون جراهام بوتر مع عدم وجود أي علامات لإمكانية تجديد عقده الذي ينتهي في الموسم المقبل."

وتابع قائلا: "يجب أن تكون أولوية بيرسى تاو حاليا هي الضمان المالي في الوقت الذي يبدو فيه أن برايتون يريد البيع لاسترداد أموال ضمه والتي بلغت حوالي 3.5 مليون دولار عندما انضم قبل 3 سنوات من صنداونز."

وأضاف: "من ضمن أسباب رحيله أيضًا هو أنه لا يتقاضى راتبًا متوافقًا مع لاعبي الدوري الإنجليزي، وراتبه في الأهلي سيكون أفضل مما يحصل عليه في برايتون بعد خصم الضرائب."

ويحصل تاو على 30 ألف إسترليني أسبوعيًا أي ما يعادل1.5 مليون إسترليني سنويًا وبعد خصم الضرائب التي تصل إلى 45% في المملكة المتحدة ويحصل على صافي يقدر بحوالي 837 ألف أسترليني أي ما يعادل 1.1 مليون دولار.

وتابع قائلا: "كأس العالم للأندية ليست عاملاً لحسم قرار تاو. لكن من الجميل المشاركة في تلك البطولة، لكن الحقيقة هي أن الأوروبيين لا يأخذونها على محمل الجد." وأضاف: "الدوري المصري على قدم المساواة مع الجنوب أفريقي، واللاعبون أفضل من الناحية الفنية بشكل عام هناك في مصر، فهو سريع وبدني والأهلي عمومًا يؤدي بشكل جيد باستمرار لأن لديهم القوة المالية إلى حد بعيد ".

واختتم تصريحاته قائلا: "مصر مكان جيد للعيش وسيكون أفضل للاعب من الانتقال إلى السعودية على سبيل المثال، والأهلي نادي عملاق بلا شك."

تفاصيل تعاقد الأهلي مع بيرسي تاو 

في الوقت نفسه، كشف اليوم السابع في وقت سابق أن مسئولي النادي الأهلي حسموا صفقة شراء بيرسي تاو جناح برايتون الإنجليزي لمدة 3 مواسم، وقامت الإدارة الحمراء بتوقيع عقود التعاقد مع اللاعب بعد إتمام المفاوضات مع ناديه على كل طلباته المالية.

وحسم مسئولو الأهلي صفقة ضم بيرسي تاو ويتبقى خضوع اللاعب للكشف الطبي لحسم الصفقة بشكل نهائي وتحويل القسط الأول من قيمة الصفقة على حساب نادي برايتون الإنجليزي.

ووافق مسئولو النادي الأهلي على إدراج تاو ضمن لاعبي الفئة الأولى بالقلعة الحمراء، بحيث يحصل على مليون و100 ألف دولار في الموسم الأول بزيادة 100 ألف في كل موسم طوال مدة العقد، بحيث يصل إلى مليون و200 ألف في الموسم الثاني ومليون و300 ألف دولار في الموسم الثالث.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي أن مسئولي القلعة الحمراء حسموا صفقة الحصول على خدمات بيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أمس الاثنين، بعدما كللت المفاوضات بين الطرفين بالنجاح في الجلسة التي جمعت أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي مع مسئولي نادي برايتون وتاو عبر خاصية "الفيديو كونفرانس".

قال المصدر أن الصفقة تم حسمها مقابل دفع الأهلي مبلغ 1.8 مليون دولار إلى برايتون، بعدما رفضت إدارة النادي الإنجليزي العرض السابق من بطل إفريقيا نظير دفع 1.7 مليون دولار قبل أن يقدم مسئولي القلعة الحمراء العرض الأخير والذي رحبت به إدارة برايتون، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على دفع قيمة الصفقة على عدة أقساط ، الأول خلال أيام والباقى على مدار عامين بنسب متساوية أى ما يقرب 600 ألف دولار.

شدد المصدر على أن بيرسي تاو رحب بتخفيض طلباته المالية لإتمام صفقة انتقاله للأهلي بحيث يحصل على 1.1 مليون دولار سنويا نظير انضمامه للأهلي بزيادة 100 ألف دولار سنويا، بحيث يتساوى مع التونسي علي معلول أعلى فئة في الرواتب داخل القلعة الحمراء.

شدد المصدر على أن الأهلي اتفق مع إدارة برايتون الإنجليزي على تأجيل الإعلان عن الصفقة بسبب انشغال الفريق الأحمر بمشاركته في بطولة الدوري، على أن يتم الإعلان عن الصفقة بنهاية أغسطس الجاري فور الانتهاء من منافسات الدوري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة