سر غضب مدرب آرسنال من انتقال ميسى إلى باريس سان جيرمان

الخميس، 12 أغسطس 2021 02:43 م
سر غضب مدرب آرسنال من انتقال ميسى إلى باريس سان جيرمان مايكل ارتيتا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال عن حزنه من انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان مؤخراً التعاقد مع ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة، والذي استمر معه لمدة 21 عاما.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "ميسي هو أفضل لاعب على هذا الكوكب، ولقد كبر في برشلونة، بشكل مشابه لما حدث لي في هذا النادي أيضا".

وكان أرتيتا أحد من لعبوا لبرشلونة وباريس سان جيرمان، حيث تدرج في صفوف فرق شباب البارسا ما بين 1997 و2002، بينما لعب معاراً لفريق العاصمة الفرنسية في موسم 2001-2002.

 

وأكمل مدرب ارسنال: "أن يرحل ميسي عن برشلونة بهذه الطريقة فهو أمر محزن، ولكن يقال أن سبب ذلك هو الأزمة الاقتصادية، وكان يتوجب على إدارة برشلونة أن تحمي النادي عبر القيام بهذا الأمر".

وتسبب قانون اللعب المالي النظيف الخاص برابطة الدوري الإسباني في رحيل ليونيل ميسي عن جدران برشلونة في أكبر مفاجآت سوق الانتقالات الصيفية.

وعلق أرتيتا علي رأيه في انتقال ميسي لباريس سان جيرمان، قائلا: "هناك إثارة واهتمام، يمكنك مشاهدة مدى الحماس الموجود في العاصمة الفرنسية، إنهم يقومون ببناء فريق مذهل".

وانضم ميسي 34 عاما الى أكاديمية برشلونة في عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ومنذ تصعيده للفريق الأول عام 2004، خاض 778 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 672 هدفا أصبح بها الهداف التاريخي للنادي، فضلا عن صناعته 288 هدفا.

وحقق "البرغوث" 35 لقبا محليا وقاريا ودوليا مع برشلونة، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و8 في السوبر المحلي، و7 في كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات ومثلها في كأس العالم للأندية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة