العملات الإلكترونية تمول صفقة انتقال ميسى إلى باريس سان جيرمان

الخميس، 12 أغسطس 2021 02:21 م
العملات الإلكترونية تمول صفقة انتقال ميسى إلى باريس سان جيرمان ليونيل ميسي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت العملات الإلكترونية بدور كبير في انتقال الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان خلال الصيف الحالي.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان مؤخراً التعاقد مع ليونيل ميسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة، والذي استمر لمدة 21 عاما.

وأبرزت وكالة "رويترز" العالمية، تصريحات مصدر مقرب من الصفقة التي حولت ميسي إلى باريس سان جيرمان حيث أكد إن عقد ميسي مع النادي الفرنسي يتضمن حصول اللاعب الأرجنتيني على جزء من مستحقاته بطريقة العملات الإلكترونية "فان توكينز".

وذكرت تقارير صحفية بأن جزءا من قيمة تعاقد سان جيرمان مع ميسي ستقدم للنادي الفرنسي من خلال موقع "Socios.com"، وهو أحد المواقع التي تتعامل في العملات الإلكترونية.

ولم يكشف التقرير ما هي نسبة تمويل العملة الإلكترونية لصفقة تعاقد سان جيرمان مع ميسي، إلا أنه أوضح بأن النادي تلقى عدداً كبيراً من العملات المشفرة من قبل جماهيره دون الكشف عن إجمالي الحزمة المالية.

وتسمح عملات المشجعين المشفرة لحامليها بالتصويت على قرارات للنادي، ولكنها تكون في الأغلب قرارات بسيطة، وذلك مقابل تزويد النادي بالأموال.

وبدأت هذه الظاهرة تنتشر في الموسم الجديد 2021-2022 في عدة أندية حول العالم منها مانشستر سيتي وميلان.

ويمكن تداول هذه العملة "فان توكين" مثل عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، في البورصة، وهو ما أكده النادي الباريسي نفسه حين قال: "حجم تداول هذه العملات كبير بعد ظهور تقارير عن انتقال ميسي إلى النادي".

وقال موقع "Socios.com": "الضجة التي أحاطت بالتعاقدات الأخيرة في نافذة الانتقالات الصيفية المزدحمة للنادي الفرنسي أدت إلى زيادة كبيرة في الاهتمام بعملة الفان توكين الإلكترونية الخاص بفريق باريس سان جيرمان، حيث تجاوزت أحجام التداول 1.2 مليار دولار في الأيام التي سبقت صفقة ميسي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة