نيويورك تايمز: حاكم نيويورك حاول الحفاظ على إرثه السياسى فى رسالة الاستقالة

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 01:28 م
نيويورك تايمز: حاكم نيويورك حاول الحفاظ على إرثه السياسى فى رسالة الاستقالة حاكم نيويورك - أندرو كومو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو حاول الحفاظ على إرثه في محاولة أخيرة قبل تقديم استقالته بسبب مزاعم بتحرشه بـ12 سيدة، ورغم أنه أعرب عن أسفه في خطاب استقالته، إلا أنه أكد كذلك على إنجازاته خلال ثلاث فترات كان فيها حاكما للولاية.

وفى رسالته، تأمل كومو الدروس التي تعلمها حول "التحولات الجيلية والثقافية" واعتذر عن التسبب في الإساءة إلى 11 امرأة اتهمته بالتحرش الجنسي ، رغم أنه نفى السلوك غير اللائق. وأعرب عن حزنه وهو يصف حبه للولاية.

واعتبرت الصحيفة أنه مع استقالة كومو يوم الثلاثاء ، أصبحت رسالة أخرى واضحة وهى أن الحاكم يسعى للخلاص في أعين سكان نيويورك ، مجاهدًا لذكر إرثه وللحفاظ على مستقبله حيث يقف وسط أسوأ أزمة في حياته المهنية.

واعتبرت الصحيفة أن قرار أندرو كومو، الذى وجد نفسه منبوذا سياسيًا في مواجهة التحقيقات الجنائية واحتمال المساءلة ، ومع وجود إرث عائلته على المحك ، أكمل واحدة من أكثر الانهيارات المذهلة في السياسة الأمريكية الحديثة ، إيذانا بنهاية السلالة السياسية وبداية فصل جديد فوضوي وغير مؤكد من الحكم في نيويورك.

ولكن حتى في طريقه للخروج ، قدم كومو ، السياسى ذو القبضة الحديدية الذي سيطر على مبنى الكابيتول لأكثر من عقد ، لعبة سياسية أخرى.

وقالت الصحيفة إن كومو سعى إلى جمهور مختلف في رسالته الأخيرة إدراكا منه أن وقت إقناع الأشخاص في السلطة قد فات، حيث بدأوا بالفعل في التحرك بسرعة لمحاكمته، مشيرة إلى أن ظهوره بمثابة خطوة علنية للناخبين في نيويورك، حيث تحرك على ما يبدو لاستحضار ذكريات قيادته خلال الأيام الأولى للوباء واستذكر سلسلة السياسات التقدمية التي تم سنها في ظل إدارته.

وتعامل العديد من الديمقراطيين، في نيويورك وخارجها ، مع كومو باعتباره أفضل إحباط ضد الرئيس دونالد ترامب.

قال جاي جاكوبس ، الرئيس الديمقراطي لولاية نيويورك ، الذي كان أحد أقرب حلفاء كومو لكنه دعا إلى استقالته الأسبوع الماضي: "السياسة الأمريكية مليئة بقصص الخلاص . إنه يبذل قصارى جهده للحفاظ على إرثه ، والأجزاء الإيجابية من إرثه".

قال جاكوبس إنه بينما كان من الواضح أن كومو ليس لديه طريق مباشر للعودة إلى المنصب المنتخب ، إلا أنه لا يزال يتمتع بقيمة "كمصدر محتمل للمسئولين والقادة المنتخبين ، ربما في المستقبل".

وقالت الصحيفة إن استطلاعات الرأي المبكرة أشارت إلى أن العديد من الديمقراطيين أرادوا منه الاستقالة ؛ وما زال بإمكان مجلس الولاية الضغط على إجراءات الإقالة. إذا تم عزله وإدانته ، فقد يُمنع من تولي منصب حكومي مرة أخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة