العالم هذا الصباح.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات بالجزائر لـ42 شخصا.. واشنطن تدرس تحديد عام 2050 كموعد لاستغناء الطائرات عن الوقود الأحفورى.. الصين تحكم على رجل أعمال كندى بالسجن 11 عاما بعد إدانته بتهم تجسس

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات بالجزائر لـ42 شخصا.. واشنطن تدرس تحديد عام 2050 كموعد لاستغناء الطائرات عن الوقود الأحفورى.. الصين تحكم على رجل أعمال كندى بالسجن 11 عاما بعد إدانته بتهم تجسس
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الصين تحكم على رجل أعمال كندى بالسجن 11 عاما بعد إدانته بتهم تجسس

قضت محكمة صينية، الأربعاء، بسجن رجل الأعمال الكندى مايكل سبافور مدة 11 عاما بعد إدانته بتهم تجسس، في قضية تعتبر كندا أن لها دوافع سياسية، وقال بيان صادر عن محكمة الشعب في مدينة داندونج الصينية إن سبافور أدين بالتجسس وإفشاء أسرار الدولة بشكل غير قانوني، وقد حكم عليه بالسجن 11 عاما"، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

سبافور
سبافور

وقالت محكمة داندونج إنه ستتم مصادرة 50 ألف يوان (7700 دولار) من الأصول الشخصية لسبافور.

يأتي هذا الحكم بعد يوم من تأييد محكمة صينية لحكم الإعدام الصادر بحق مواطن كندي آخر بتهم تتعلق بتهريب المخدرات.

وجاء الحكم على سبافور في الوقت الذي يقوم فيه محامون في كندا يمثلون المديرة المالية لشركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، بمحاولة أخيرة لإقناع محكمة كندية بعدم تسليمها إلى الولايات المتحدة.

واعتقل سبافور الذي يحاكم منذ مارس الماضي في الوقت ذاته مع مواطن كندي آخر هو مايكل كوفريج، في ديسمبر 2018 بعيد توقيف المديرة المالية لمجموعة هواوي مينغ واتشو في كندا بطلب من الولايات المتحدة. 

الجزائر تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا

أعلنت الحكومة الجزائرية ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا، بحسب" سكاى نيوز"، وأفادت الحماية المدنية الجزائرية،‏ بارتفاع ‎عدد حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية، وسُجل في ولاية تيزى وزو 25 حريقا، و14 بالطارف، و12 حريقا بجيجل ومثلها في بجاية، كما سجلت 9 حرائق بسكيكدة، و4 في بومرداس، و3 في كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة، حسبما ذكرت شبكة " روسيا اليوم".

حرائق

كما رصدت الحماية المدنية حريقين في البويرة، وحريقا واحدا فى مدن قسنطينة، وقالمة، وتبسة، وسوق أهراس، وتيبازة، وقال الوزير الأول الجزائرى (رئيس الوزراء) أيمن بن عبد الرحمن، إن نحو 71 حريقاً طالت 18 ولاية (محافظة)، وساعدت الظروف الجوية على امتدادها وانتشارها، وأضاف رئيس الحكومة في تصريحات صحفية، أن "الأيادى الإجرامية وراء الحرائق، وهذا ما أثبتته التحقيقات الأمنية"، موضحاً أنه تم "اختيار أماكن انطلاق الحرائق بعناية من طرف المجرمين حتى تنتشر بسرعة".


وأكد الوزير الأول، أن الدولة لن تتسامح مع من يستهدف المواطنين الأبرياء وثروات البلاد، وأن كل المواطنين الذين خسروا مساكنهم وممتلكاتهم سيحصلون على تعويض كامل.

واشنطن تدرس تحديد عام 2050 كموعد لاستغناء الطائرات عن الوقود الأحفورى

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تناقش موعدا مستهدفا لاستغناء الطائرات عن الوقود الأحفوري بحلول عام 2050 في إطار مسعى أوسع للبيت الأبيض لمكافحة تغير المناخ.

ونقلت "وسائل إعلام أمريكية" عن مصدرين أن الإدارة تدرس استهداف عام 2050 كموعد لشركات الطيران للتحليق بطائرات تعمل بنسبة 100 بالمئة بوقود من مصادر متجددة.

الخطوط الأمريكية

وأضاف المصدران أن المناقشات لا تزال في مراحلها الأولية مع توفر القليل من التفاصيل، وتحاول الولايات المتحدة وأوروبا إيجاد طرق لتشجيع إنتاج وتبني وقود الطائرات المستدام، وهو أكثر تكلفة من وقود الطائرات التقليدي بما يتراوح بين الضعفين إلى خمسة أضعاف.

ويمثل وقود الطائرات المستدام، المصنوع من مواد أولية مثل زيت الطهي المستعمل والدهون الحيوانية، في الوقت الحاضر كمية ضئيلة فقط من إجمالي استخدام وقود الطائرات.

وقالت ثلاثة مصادر إن من المتوقع أن يعقد اجتماع افتراضي بين البيت الأبيض ومجموعات من قطاع الطيران في وقت لاحق هذا الشهر لدعم أنواع وقود الطائرات البديلة، لكن لم تتضح أي إجراءات محددة قد يجري اتخاذها.

خفر السواحل التونسى ينقذ 83 مهاجراً غير شرعى

 
أنقذ خفر السواحل التونسى اليوم، 83 مهاجراً غير شرعي من الغرق بعد تعطل قاربهم أمام السواحل التونسية.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية التونسية، أن المهاجرين كانوا يعتزمون بلوغ السواحل الأوروبية، مشيراً إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.
 
مهاجرين
 
يذكرأن، أنقذت قوات خفر السواحل التونسية 222 مهاجرًا غير شرعي من الغرق، الشهرالماضى بعد أن تسربت مياه البحر إلى المراكب التي كانوا يستغلونها في عمليات اجتياز الحدود البحرية التونسية باتجاه الأراضي الأوروبية.
 
وأوضح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس التونسي العميد حسام الدين الجبابلي، أنه تم إيقاف 30 مهاجراً بمدن صفاقس وطبلبة وقليبية على متن سيارات أجرة، وداخل منازل، بعد أن كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الموقوفين.
 

الصحة الليبية تعلن توفير 3 مصانع للأكسجين بالتنسيق مع الجانب الإيطالى

 
 اتفق وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية علي الزناتى مع ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى ليبيا إليزابيت هوف، والوفد المرافق لها، على توفير 3 مصانع للأكسجين بالتنسيق مع الجانب الإيطالى.
 
واستعرض اللقاء - وفقا لما نقلته بوابة "الوسط" الليبية - آلية التنسيق وتكثيف الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ورسم السياسات والاستراتيجيات الصحية، وتحديد الأولويات الضرورية المهمة، التى تواجه مراكز العزل والحجر الصحى، والعمل على إيجاد الحلول لها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
 
علي الزناتى
 
يذكرأن، أعلنت الحكومة الليبية تمديد حظر التجول الجزئي، في بلديات المنطقة الوسطى وطرابلس الكبرى والساحل الغربي والجبل الغربي؛ كإجراء احترازي لمواجهة جائحة كورونا، وقالت قناة 218 الليبية، إن قرار الحكومة بتمديد الحظر، جاء بتوجيهات من وزير الدولة لشؤون الحكومة ومجلس الوزراء، إلى وزير الداخلية، يقضي بمواصلة الحظر جزئيًا، وذلك بناءً على توصية وزارة الصحة؛ لعدم استقرار الوضع الوبائي.

ويبدأ الحظر الجزئي من الساعة السادسة مساء، ويستمر حتى الساعة السادسة صباحًا من اليوم التالى، وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل 2001 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و31 حالة وفاة.

يُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا، بلغ مع الإعلان الأخير، 269847 حالة منها، 3750 حالة وفاة و200238 حالة شفاء.

جزيرة مارتينيك فى فرنسا تفرض حجرًا صحيًا ثانيًا لاحتواء تفشى كورونا

 
أعلن حاكم جزيرة مارتينيك الفرنسية، ستانيسلاس كازيل، فرض حجر صحى ثانٍ في الجزيرة؛ لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد؛ إذ ستغلق المؤسسات التجارية باستثناء تلك التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات، والفنادق باستثناء التى تستضيف مهنيين ومقيمين.
 
 
جزيرة مارتينيك
 
وأفاد موقع "فرنسا 24" الإخباري اليوم بأن كازيل دعا السياح الأضعف صحيًا إلى مغادرة الجزيرة، كما أمر بإغلاق المراكز الترفيهية والثقافية وخصوصا الشواطئ التي تشتهر بها مارتينيك.
 
وتشهد جزيرة "مارتينيك" معدل تلقيح منخفض ضد فيروس كورونا، إذ لا تتجاوز نسبة الأشخاص الذين تلقوا جرعة أولى من اللقاح 22% من السكان.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة