أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

موسيماني وصفقات الأهلي فى ميركاتو الصيف

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 11:05 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بدء موسم انتقالات الصيف للموسم الكروى المقبل، يسعى النادي الأهلي لتدعيم صفوف فريق الكرة فى عدة مراكز وتجديد دماء الفريق وإبرام صفقات جديدة تليق باسم القلعة الحمراء، ورغم أن الأحمر يسير بخطى ثابتة مع المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني، إلا أن الجماهير الحمراء غير راضية عن مستوى بعض لاعبى القلعة الحمراء، لذلك تتابع جماهير الأهلي بشغف أخبار صفقات الأحمر الجديدة فى الموسم المقبل، ولأن الأهلى يسعى لحصد كل البطولات التى ينافس عليها، لذلك يجب على مسئولى المارد الأحمر إبرام صفقات تليق باسم وتاريخ الأهلي.
 
وفى البداية أتحدث عن المراكز التى يجب الأهلي العمل على إبرام صفقات لها، لذلك لابد من التركيز على مركز الظهير الأيمن الذى أصبح صداعا فى رأس الجهاز الفنى لفريق النادي الأهلى، حيث لا يزال محمد هانى غير قادر على القيام وحيداً بهذا الدور منذ رحيل أحمد فتحى لصفوف بيراميدز الموسم الماضى، ورغم أن أكرم توفيق أجاد فى هذا المركز بشكل ملفت للنظر إلا أنه ليس مركزه الأساسى، ولابد على مسئولى القلعة الحمراء البحث عن ظهير أيمن سوبر وأن يكون قادرا على سد الفراغ الذى تركه الجوكر منذ رحيله عن الأهلي.
 
ويجب أيضا على مسئولى الأهلي التفكير جيدا فى جلب مهاجم سوبر ليلعب بجوار محمد شريف فى ظل عدم وجود مهاجم جيد فى هذه الفترة بالأهلى وإهدار فرص سهلة جدا أمام المرمى من مهاجمى الأهلي الموجدين حاليا فى الفريق باستثناء محمد شريف والذى تألق بشكل كبير إلى أن أصبح هداف الدوري الموسم الحالى وأحد أهم مهاجمى مصر خلال الفترة الحالية.
 
ورغم أن فريق النادي الأهلي يسير بخطى ثابتة مع المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى جميع المسابقات التى يشارك فيها الفريق الأحمر، إلا أن تذبذب أداء  أكثر من لاعب والابتعاد عن مستواهم، فى الوقت الذى يتألق فيه لاعبو الأهلي المعارين مع فرقهم بالدورى مثل أحمد ياسر ريان وعمار حمدى، وفى ظل مغالاة الأندية فى أسعار اللاعبين، أرى أنه على مسئولى الأهلى التفكير جيدا في إنهاء إعارة أحمد ياسر ريان وعمار حمدى وإعادتهما إلى الأهلى الموسم المقبل، لما يقدمانه من مستوى جيد مع فريقيهما هذا الموسم.
 
ولابد أن ينظر موسيماني لقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء لتدعيم الفريق فى ظل مغالاة الأندية غير الطبيعى فى أسعار اللاعبين، والاعتماد على اللاعبين الصغار وإعطائهم الفرصة كاملة الموسم المقبل، خاصة أن قطاع الناشئين فى القلعة الحمراء يوجد به مواهب كثيرة تستحق فرصة حقيقية فى تشكيل المارد الأحمر الأساسى الموسم المقبل.
 
كما يجب أن يعقد مسئولو الأهلي اجتماعا مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة بيتسو موسيماني والحديث معه عن كيفية تدعيم الفريق من قطاع الناشئين، خاصة أنه يوجد بالقطاع مواهب تستحق النظر إليها وإعطائها الفرصة كاملة لأنهم بالفعل مستقبل الأهلي خلال السنوات المقبلة.
 
وفى النهاية.. الأهلي لا يحتاج للهث خلف إبرام صفقات من خارج النادي هذا الموسم باستثناء الظهير الأيمن، والمهاجم السوبر، وعلى مسئولى القلعة الحمراء النظر بشكل مختلف لقطاع الناشئين وإعطاء الفرصة بشكل جيد للموهبين وإعادة المتألقين من المعارين، وأتمنى من موسيمانى وضع خطة وتكثيف الحصص التدريبية لبعض لاعبى الأهلي لإعادتهم لمستواهم داخل المستطيل الأخضر لإسعاد الجماهير الحمراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة