الكونجرس يقر خطة بايدن الضخمة لإعادة هيكلة البنية التحتية فى أمريكا

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 07:00 م
الكونجرس يقر خطة بايدن الضخمة لإعادة هيكلة البنية التحتية فى أمريكا الكونجرس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر الكونجرس الأمريكي، خطة الرئيس جو بايدن الضخمة لإعادة هيكلة البنية التحتية في أمريكا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، أعلنت أنها ستمدد فترة الإيقاف المؤقت لمدفوعات قروض الطلاب الفيدرالية حتى نهاية يناير بعد الضغط المتزايد من الديمقراطيين في الكونجرس ، بما في ذلك التقدميون الذين يرغبون في إلغاء أجزاء كبيرة من الديون المستحقة، وفقا لصحيفة "بوليتكو" الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة، أنه كان من المقرر أن تنتهي صلاحية برنامج تخفيف آثار الوباء - الذي يستفيد منه أكثر من 40 مليون مقترض من القروض الطلابية الفيدرالية - في نهاية سبتمبر. وقالت وزارة التعليم، إن هذه المزايا ستستمر الآن حتى 31 يناير ، واصفة الإرجاء بأنه تمديد "نهائي".

وقال وزير التعليم ميجيل كاردونا في بيان: "كان توقف الدفع شريان الحياة الذي سمح لملايين الأمريكيين بالتركيز على أسرهم وصحتهم وتمويلهم بدلاً من قروض الطلاب خلال حالة الطوارئ الوطنية". "بينما يستمر اقتصاد أمتنا في التعافي من فجوة عميقة ، فإن هذا التمديد النهائي سيمنح الطلاب والمقترضين الوقت الذي يحتاجون إليه للتخطيط لإعادة التشغيل وضمان مسار سلس للعودة إلى السداد."

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة