أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل افتتاح المعرض العام الـ 42.. تعرف على تاريخه خلال الـ 5 دورات السابقة

الأحد، 01 أغسطس 2021 08:00 م
قبل افتتاح المعرض العام الـ 42.. تعرف على تاريخه خلال الـ 5 دورات السابقة قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح المعرض العام بدورته 42 لعام 2021، أبوابه فى قصر الفنون، التابعة لقطاع الفنون التشكيلية، وتحمل الدورة الجديدة عنوان "الفن.. ذاكرة الأمة" وذلك بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أحمد رفعت سليمان، قومسير عام المعرض، غداً الاثنين 2 أغسطس، فى تمام الساعة السابعة مساء في قصر الفنون.

وفى كل عام يقع اختيار عنوان المعرض وفقا لوجه نظر قومسيور المعرض الذى يتم اختياره كل عام،  لذا اليكم تاريخ دورات المعرض العام خلال الـ 5دورات السابقة:

 ففى دوره الـ 41  من المعرض العام، جاء العنوان "دعوة إلى الرومانسية" قدمه قومسيور المعرض أحمد عبد الكريم، الفنانين المشاركين في هذه الدورة 228 فنانا بإجمالى 286 عملاً فنيًا في مختلف مجالات الفن التشيكيلى.

وفى دوره الـ 40 من المعرض العام، جاء العنوان " الأصالة والمعاصرة"، طه القرني قوميسير عام هذه الدورة، تشهد مشاركة 290 فنانًا، يمثلون أجيالا مختلفة بما يقرب من 320 عملا فنيًا تمثل اتجاهات فنية متنوعة.

وفى دوره ال 39 من المعرض العام، افتتح المعرض الدكتور حمدي عبد الله قومسيور عام المعرض،وشارك بالمعرض، 128 فنانًا، من بينهم 49 فنانا في مجال التصوير و15 في مجال النحت و20 في مجال التصوير الضوئي و12 في الخزف وواحد في الخط العربي و4 في الفنون الفطرية وواحد في التجهيز في الفراغ، و9 في فن الرسم و14 في مجالات الجرافيك، و2 في فنون نسيج.

وفى دوره الـ 38 من المعرض العام، التى جاءت بعنوان "الذات والهوية" وقوميسرها الدكتور عصام درويش، مشاركة أكثر من 190 فناناً تنوعت مشاركتهم ما بين النحت والرسم والتصوير والخزف وفنون الحداثة، وإن كانت أقلها مشاركة.

 وفى دوره الـ 37 من المعرض العام، افتتح قومسيور المعرض العام محمد طلعت فعاليات المعرض، وكان إجمالى عدد العارضين في هذة الدورة هو237 فناناً تم إختيار، 160 فنانا منهم بعد عرض أعمالهم على لجنة الفرز والتحكيم برئاسة  الدكتور شاكر عبد الحميد، أما باقي العارضين فتم إشتراكهم بدعوات خاصة، وذلك بإجمالي أعمال 323 عملا فنيا في مختلف مجالات الفن التشكيلي من تصوير ونحت وخرف، تصوير ضوئى ورسم وكمبيوتر جرافيك ونسيج وفيديو آرت والخط العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة