إدارة معرض الكتاب تناقش سلبيات الدورة الماضية وتجتمع للإعداد لفعاليات 2022

الأحد، 01 أغسطس 2021 12:00 م
إدارة معرض الكتاب تناقش سلبيات الدورة الماضية وتجتمع للإعداد لفعاليات 2022 معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم انتهاء الدورة الثانية والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، من أسبوعين فقط، وبالتحديد فى 15 يوليو الماضى، إلا أنه يبدو أن إدارة المعرض لن تستطيع الحصول على قسط من الراحة، إذ بدأت فعليا الاستعدادات المبكرة للدورة المقبلة رقم 53، والمقرر انعقادها يناير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية.
 
ومن المقرر أن تنعقد عدة اجتماعات لإدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، لدراسة الظواهر الإيجابية والسلبية، ودراسة المقترحات المقرر تسلمها من اتحادات الناشرين المصريين والعرب، والتى شهدتها الدورة السابقة من المعرض، ودراسة أوجه تلافيها فى الدورة المقبلة.
 
وسوف تستمر اجتماعات إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال الفترة المقبلة، وذلك لوضع حلول تطويرية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الجديدة المقرر إقامتها فى يناير 2022، ووضع حلول للظواهر السلبية التى شهدتها الدورة السابقة، لعدم تكرارها فى دورته الجديدة.
 
النشاط الثقافى والفنى للمعرض، لن يكون غائبا عن طاولة دراسة إدارة المعرض، حيث من المقرر تجهيز العديد من الخطط، خاصة مع حلول دولة اليونان ضيف شرف الدورة المقبلة، بعد تأجيلها عام بسبب تداعيات فيروس كورونا، واختيار شخصية الأديب يحيى حقى شخصية العام، والتى سوف يتم تنظيم العديد من الجلسات والندوات الفكرية عنه وعن أعماله.
 
يذكر أن الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب شهدت مليون و700 ألف زائر، كما حققت المنصة الرقمية المستحدثة التى شملت كافة التفاصيل والخدمات التى تهم الزوار إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التى تُجرى افتراضيًا 225 مليون زيارة، ووصل عدد مستخدميها المسجلين عليها بحسابات إلكترونية قرابة مليون و600 ألف زائر، وبلغ عدد الجولات الافتراضية بها أكثر من 270 ألف جولة، وتجاوزت أعداد مشاهدات الكتب بها أكثر من مليون ونصف مشاهدة.
 
وتخطت مبيعات قطاعات وزارة الثقافة المشاركة بمبادرة ثقافتك كتابك 160 ألف نسخة مباعة حيث تراوحت أسعار العناوين بها من 1 إلى 20 جنيهًا وتصدرتها مطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب ب 95 ألف نسخة وضمت قائمة العناوين الأعلى مبيعًا وإقبالًا من الزوار كتب: "شخصية مصر 4 أجزاء، الطاعون، أوقات عصيبة، الإخوة الأعداء، المسيح يصلب من جديد، عالم تسكنه الحيوانات، صحراء التتار، كتاب الزنوج، فلاسفة الأندلس، فئران ورجال، ورسالة الغفران".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة