حكم نهائي يورو 2020.. المليونير كويبرز يمتلك سلسلة سوبر ماركت فى هولندا

الجمعة، 09 يوليو 2021 06:09 م
حكم نهائي يورو 2020.. المليونير كويبرز يمتلك سلسلة سوبر ماركت فى هولندا كويبرز
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للحكم الهولندي بيورن كويبرز مهمة إدارة المباراة النهائية فى بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، والتى تجمع المنتخبين الإيطالي والإنجليزي على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، فى التاسعة مساء بعد غد الأحد.

وأوضحت صحيفة "صن" البريطانية، أن كويبرز، البالغ من العمر 48 عامًا، من أشهر رجال الأعمال، ومعروف للغاية فى مسقط رأسه بهولندا، وقُدرت ثروته بـ 11.5 مليون جنيه إسترليني فى 2016.

وأشارت الصحيفة إلى أن كويبرز ولد فى مدينة أولدنزال بالقرب من الحدود الهولندية مع ألمانيا، ويمتلك ويدير سوبر ماركت وصالون تصفيف الشعر فى المدينة مع زوجته مارليس

وأضافت الصحيفة أن الحكم الهولندي يمتلك أيضا متجر "Jumpo"، وهو سلسلة سوبر ماركت تعمل بجميع أنحاء هولندا وبلجيكا، ودرس إدارة الأعمال في الجامعة.

وأوضحت الصحيفة، أن عائلة كويبرز تتمتع بتراث غنى فى مجال التحكيم، وتولى جده أندريس فان ليوين إدارة تحكيم المباراة التي فاز خلالها توتنهام هوتسبير على أتلتيكو مدريد في نهائي كأس الكئوس الأوروبية عام 1963.

وفي بدايته الاحترافية في عام 2002 ، ارتقى كويبرز للتحكيم إلى الدوري الهولندي بعد ثلاث سنوات وتولى إدارة 20 مباراة في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وانضم كويبرز للقائمة الدولية للاتحاد الدولي "فيفا" في عام 2006 وهو ليس غريباً على التواجد في الأحداث الكبيرة، حيث قام بتحكيم نهائي الدوري الأوروبي عامي 2013 و2018.

كما أدار الحكم الهولندي نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والتي حسمها الفريق الملكي في الوقت الإضافي 4-1.

كويبرز
كويبرز

أحد مشاريع كويبرز

أحد مشاريع كويبرز









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة