الزهراء لايق.. أول فتاة تتلو القرآن أمام الرئيس السيسى تتحدث عن إبهار الجميع

الجمعة، 09 يوليو 2021 12:56 م
الزهراء لايق.. أول فتاة تتلو القرآن أمام الرئيس السيسى تتحدث عن إبهار الجميع الزهراء لايق
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الزهراء لايق عن شعورها عندما قرأت القرآن أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال مؤتمر دور المرأة في الإسلام، الذي عقد أمس الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي أول فتاة تتلو القرآن الكريم أمامه.
 
قالت الزهراء لايق في بث مباشر خاص بـ"اليوم السابع": "في البداية أرجو من جميع المتابعين أن يدعو لي بأن أتخطى امتحانات الثانوية العامة وأحصل على درجات مرتفعة".
 
وتابعت قائلة: "أنا كنت خايفة جدا ومرتبكة، رغم أنني حاولت أكون هادية إلا أن أول ما الرئيس دخل للقاعة كنت حاسة إن قلبي بينبض بطريقة فظيعة وكنت حاسة إن صوته هايطلع في المايك، بس كنت فخورة جدا بنفسي، وفخورة إني وصلت للمكانة دي، أكيد كل ده فضل الله سبحانه وتعالى". 
 
وعن شعورها عندما تم إبلاغها بأنها ستفتتح المؤتمر أمام الرئيس، قالت زهراء: "أكيد مكنتش مصدقة نفسي، ولحد الآن أنا مش مصدقة إني كنت في الاحتفالية، ولكن كل هذا بفضل الله". 
 
وعن الجوائز التي حصدتها، قالت زهراء:" بداية من القرية التي أعيش بها، حصلت على المركز الأول في حفظ وتلاوة القرآن لمدة 6 سنوات متتالية، ثم حصلت على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة القرآن، ثم حصلت على المركز الأول على مستوى العالم". 
 
وعن رحلتها مع حفظ وتلاوة القرآن، قالت الزهراء: "أنا بدأت حفظ القرآن عندما كان عمري 3 سنوات على يد محفظي الشيخ أحمد طلال، في مؤسسة أزهري لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة كفر الشيخ، وحفظت القرآن كاملا بعمر 10 سنوات". 
 
وعن الصعوبات التي تعرضت لها خلال رحلتها مع حفظ القرآن الكريم، قالت الزهراء: "أي حد بيوصل لمكانة مرموقة أكيد بيواجه صعوبات ولكن الجهد في القرآن بيكون جميل، ياريت الحياة كلها وصعوباتها تكون زي صعوبات حفظ القرآن ". 
 
وأضافت الزهراء لايق قائلة: "لقد تعلمت وحفظت القرآن الكريم على يد الشيخ أحمد طلال وشقيقيه عمرو ومحمد طلال، وأما عن المقامات الصوتية والأداء تعلمتها على يد الدكتور طه عبد الوهاب وحتى الآن يساعدني في تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بي". 
 
وبسؤالها عن كونها حلمت من قبل بأن تصل لتلك المكانة، قالت الزهراء لايق: "أكيد عمري ما حلمت بهذا القدر من النجاح، كانت أحلامي في الماضي بسيطة جدا ولكن كل ما كنت احلم بشيء بسيط كانت تفتح لي أبواب كبيرة بفضل الله ".
 
وعن أحلامها في المستقبل القريب، قالت الزهراء:"كان من أحلامي الكبيرة طبعا مقابلة السيد رئيس الجمهورية، وأحلم طبعا بزيارة الحرم المكي، ومقابلة شيخ الأزهر الشريف". 
 
وعن كونها تحلم بأن تصبح قارئة للقرآن الكريم في الإذاعة، قالت الزهراء:" طبعا ده حلم كبير جدا أن شاء الله احققه يوما ما، اكيد بحلم بكدة".
 
وعن دراستها قالت الزهراء: "أنا في الصف الثالث الثانوي، وكنت أحلم بأن أدرس في كلية الطب البشري قسم الأورام، لأني بحب مجال الأورام وببحث فيه كتير بالإضافة لأن والدي رحمه الله توفي بمرض الكانسر، لذا كنت أتمنى أن أتخصص في ذلك المجال، وأعالج الناس من الأورام، ولكن تلك الكلية غير متاحة في جامعة الأزهر، لذا أحلم بدراسة الصيدلة".
 
وعن كونها بدأت في تسجيل القرآن بصوتها أم لا، قالت الزهراء: "إن شاء الله قريبا هاسجل القرآن كاملا بصوتي".
 
وعن حلمها التي تريد أن تحققه في القريب العاجل، قالت الزهراء: "إن شاء الله حج بيت الله الكريم، أتمنى أداء فريضة الحج قريبا جدا، لأن قلبي هناك بالفعل قلبي مش هنا قلبي عند الكعبة هناك".
 
وعن دور أهلها في حياتها، قالت الزهراء: "والدتي ربنا يحفظها هي صاحبة أكبر فضل في حياتي ولولاها ما كنت وصلت لأي شيء أنا فيه حاليا، هي دائما تدعمني وتساعدني في أوقات حفلاتي وكل الضغوطات التي تواجهني".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة