أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل جمعة: حلاقتى بتخوف المهاجمين.. لن أسمح بإهدار حق الأهلي.. وقّعت للزمالك قبل عرض الأحمر.. هدف أفشة الأعظم.. محمد شريف نوعية افتقدناها.. قوة الفريق فى الجماعية.. عقد الونش عندى فى البيت.. والجمهور هو السند

الخميس، 08 يوليو 2021 01:26 ص
وائل جمعة: حلاقتى بتخوف المهاجمين.. لن أسمح بإهدار حق الأهلي.. وقّعت للزمالك قبل عرض الأحمر.. هدف أفشة الأعظم.. محمد شريف نوعية افتقدناها.. قوة الفريق فى الجماعية.. عقد الونش عندى فى البيت.. والجمهور هو السند وائل جمعة
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وائل جمعة، صخرة النادى الأهلى، العديد من الكواليس التي تسأل عنها جمهور الأهلى، والبطولة الأغلى فى مشواره وأغرب المواقف التي عاشها أثناء تواجده في الملعب، وأفضل المدافعين فى الوقت الحالى.

أفضل المدفعين


 

وقال وائل جمعة، خلال حواره مع إسلام الشاطر في برنامج "البيت الكبير" المذاع على قناة الأهلى: "بدر بانون مدافع مميز وهادئ وقدم الكثير لدفاع الأهلى، وهو يشبه كثيرا عماد النحاس في هدوئه وقدراته الدفاعية الكبرى وسبب في ظهور دفاع الأهلى بشكل كبير".

وأضاف: "عقد محمود حمدى الونش معايا في البيت، وهو وقع قبل انتقاله للزمالك ولكن لظروف ما لم تكتمل الصفقة، وهو من أفضل المدافعين في الوقت الحالي، وأتمنى له التوفيق مع المنتخب فقط".

جمهور الأهلى

وأوضح وائل جمعة: "النادى الأهلى أدمن البطولة الأفريقية ولم لم تتوج بالبطولة يحدث مشكلة، وأتمنى أن يتوج بالعشرة هذا الموسم ويظل رقم واحد في أفريقيا، وجمهور الأهلى هو السند والداعم وفى ضهر الأهلى وطول ما هو موجود لن يستطيع أحد الاقتراب من الأهلى".

وتابع: "الثقة الدولية تأتى من كثرة المشاركات والاحتكاكات الدولية واللعب بشكل أساسى في مختلف المباريات، وقدراتك جاءت بعد التألق الكبير الذى تعيشه مع الاهلى وهو ما انعكس على مستواك مع المنتخب".

خطأ محمد الشناوى

وأضاف الصخرة: "مفيش لاعب مش بيغلط، ومحمد الشناوى ياما شال الأهلى في مباريات كبيرة وكان سببا كبيرا في تتويج الأهلى بالعديد من البطولات، والشناوى لديه الخبرة الكبيرة التي يستطيع أن يخرج نفسه من هذا الضغط، والناس اللى بتكره الأهلى هي اللى بتركز على مثل هذه الأخطاء لتعطيلك".

الجيل الذهبى

وأوضح وائل جمعة: "الجيل الذهبى اتحرم من المشاركة في كأس العالم، ولكن ربنا عوضنا بالمشاركة في مونديال الأندية مع الاهلى وكأس القارات مع المنتخب، فالأجواء قريبة من البطولة العالمية".

وتابع الصخرة: "هناك لاعبون كنت أتمنى أن تستمر في جيلنا الذهبى زى خالد بيبو كان يستحق أن يستمر فترة أطول في النادى الأهلى، وكذلك رضا شحاتة من المواهب التي كنت أتنى أن تستمر وكذلك إسلام الشاطر، والكثير من اللاعبين ولكن كان أهم ما يميز هذا الجيل أنه كان يمتلك أكثر من لاعب بشخصية القائد وكلهم كان يستطيع كل واحد منهم أن يقود نادى بمفرده".

وأوضح: "التركيز والاجتهاد بيكون معاهم التوفيق، والتوفيق ممكن يكون الجماعة التي تكون معك، أن يلعب معك أفضل باك يمين وأفضل باك أيسر ووراك أفضل حارس في أفريقيا وأفضل صانع ألعاب ومهاجم، فالتوفيق كان محالف الفريق كله لأن كرة القدم جرة جماعية".

وأضاف وائل جمعة: "بطولة 2007 هي البطولة التي خسرنها وكانت لحظة قاسية خاصة أننا كنا الأحق، وبقول لكل الأجيال لازم تحارب وتجتهد والتوفيق سيكون معك بعد ما تعمل إللى عليك وده اللى اتعلمناه في الأهلى، ولازم الأجيال كلها تسير وفق لهذا النظام".

وتابع الصخرة: "بطولة 2006 ما زالت مقصرة على الأشقاء التوانسة حتى الآن، لأنه كانت دافع كبير لهذا الجيل وأثرت على كل منافسينا، واعتقد أن مباراة الصفاقسى في 2006 ومباراة الترجى 2012 هما أعظم مباراتين للأهلى في البطولات الأفريقية، قبل مباراة الزمالك في 2020 نهائي القرن".

وأوضح: "حازم إمام تحدث معى بعد بطولة أفريقيا 2006 في أحد المعسكرات، وحسيت أنه معنويات نادى الزمالك متأثرة بعد عودة الأهلى بلقب البطولة، لأنه المنافس المباشر لك وفرقت كتير معانا وعليهم".

وتابع: "مباراة 2012 كانت متشابه جدا بلقب 2006، وكنا بنقول إننا مش ممكن تعمل المستحيل مرتين، ولكن لما نزلنا المباراة لقينا جمهور الترجى بيحتفل بالبطولة ولكن بالإصرار والاجتهاد عملنا أحد أفضل مباريات الأهلى في تاريخه ورجعنا باللقب وأهدناه للشهداء وكان أفضل تكريم لهم".

المنتخب

وأوضح وائل جمعة: "جيل المنتخب الحالي غير محظوظين في الفترة الحالية بسبب ظروف كورونا وتوقف المباريات وعدم الاستقرار الإدارى وتغيير المدربين، وأتمنى أن يكون حسام البدرى جاهز ويقود المنتخب للصعود مرة أخرى لكأس العالم 2022".

وأضاف: "اختيارات شوقى غريب منطقية للثلاثى الكبار بعد تعثر ضم محمد صلاح لظروف نادى ليفربول، وإصابة تريزيجيه، وأعتقد أن الونش يمر بأفضل مستوياته مع الزمالك وكذلك أحمد حجازى وما يقدمه مع اتحاد جدة، واختيار الشناوى موفق جدا لما يمتلكه من قدرات كبيرة ومستوى ثابت".

الجيل الحالى


 

وأوضح الصخرة: "أفضل لاعب في الجيل الحالي هو الفريق، لأنه كله مكمل لبعض ولا ينقصه شيء، ومر بظروف غياب العديد من العناصر وتغلب عليها لأنه يمتلك العديد من اللاعبين القريبة المستوى، وقوة الأهلى في الجماعية، ولدينا وسط ملعب هو كلمة السر في الانتصارات وحماية الدفاع، ولدينا حارس كبير وهجوم مميز".

وتابع: "محمد شريف لاعب مميز جدا ومن النوعية التي افتقدها الأهلى من فترة كبيرة، لأنه بيصل إلى مرمى المنافسين في أسرع وقت، ولديه الرغبة فى أن يرغب أن يكون سبب الانتصار وده شيء إيجابى والفنش على الجون أكثر ما يميزه".

أغرب المواقف

وعن أغرب المواقف التي تعرضت لها أثناء وجوده مع الأهلى، قال وائل جمعة: "طلب مانويل جوزيه منى أن ألعب مهاجم أنا وأحمد السيد في آخر ربع ساعة من مباراة الهلال السودانى لكى يلعب لنا عرضيات بسبب قصر قامة مهاجمى الأهلى وغياب البعض، لكن المفاجأة أننا لم نحصل على أي كرة من العرضيات.

وتابع وائل جمعة: "أننا كلنا في خدمة النادى الاهلى في أي مكان ومش لازم نكون شغالين في النادى، وأنا شايف أن المجموعة المتواجدة حاليا ماشية بشكل مميز فلماذا يتم التغيير".

هدف أفشة


 

وأوضح: "شاهدت مباراة الأهلى والزمالك في نهائي القرن مع طارق دياب في الاستوديو، وكان هيثم فاروق نجم الزمالك في غرفة تانية ولكن مع هدف أفشة صوتى جاب كل القناة وكانت مفاجأة جميلة جدا خصوصا أنها جاءت في آخر 5 دقائق، وأعتقد أن هذه المباراة لن تتكرر في المستقبل القريب".

وأضاف: "الناس فاهمة ما يقصده محمد عبد الجليل مدرب نادى المقاصة، ولكن هناك بعض الناس بتاخد الكلام وتغيره على مزاجها لكى يلمح إلى أشياء لا تحدث إلا في خيالهم، ولما الأهلى يفوز يعيدوا كلامهم مرة أخرى ويتهموا المقاصة بالتفويت للأهلى".

نهائي أفريقيا


 

قال وائل جمعة: "كايزر تشيفز يمتلك لاعبين ذات أطول فبالتالى لا يمكن اللعب الكرة الطويلة أو العرضيات ويمتلك حراس مميزين، وهو الأقل حظوظا لنيل اللقب وخاصة أنه ابتعد كثيرا عن الوجهة الأفريقية منذ فترة، وإن شاء الله الأهلى قادر على حسم اللقب".

وأوضح: "يجب على موسيمانى إراحة بعض اللاعبين في ظل وجود وفرة من اللاعبين المميزين مثل كهربا وطاهر محمد طاهر فيجب الدفع بكل لاعب في مباراة من مباراتى المقاولون والمقاصة".

الانتقال إلى الأهلى


 

أكد وائل جمعة: "أفضل قرار أخذته في حياتى هو التوقيع للأهلى بعدما كنت وقعت على ورقة للزمالك، ولكن لما الأهلى فكر في التعاقد معى على طول ضحيت بكل حاجة واخترت الأهلى على الرغم من ضعف الأهلى في هذا الوقت ولكن انتمائى قادنى للأحمر، وذلك بعدما وقعت على ورقة رغبة في بيت حلمى طولان على الانتقال إلى الزمالك لعدم وجود عرض من الاهلى، ولما الأهلى دخل اخترت الأهلى واعتذرت للزمالك".

الحلاقة سر شخصيتى


 

وأضاف وائل جمعة: "الحلاقة يوم المباراة كانت شيئا أساسيا وتكسبنى الشخصية القوية والتركيز في الملعب وكان فيه لاعيبه بتخاف من شكلى وأنا أقرع، وده كان بينعكس على أدائى في الملعب، وكان فيه لاعيبه كانت بتقوم بدور الحلاق في المعسكر".

وعن ركلة جزاء الأهلى أمام الترجى، قال جمعة: "الاتحاد الدولى دائما بيغير في القوانين، فموقف مباراة الأهلى والترجى جاء بسبب قناعة البعض أن ليس هناك عقوبة ثلاثية ودا قصر في المعرفة عند البعض، فلما حدثت كنت متمسك برأيى لأن ده الحق ولو كان على الأهلى كنت قلت وكرة محرز ولويز نفس اللعبة، وجبت حق الأهلى في القناة، ولن نسمح بإهدار حق الأهلى في أى مكان، ولا نقلل من أي شخص".

وتابع وائل جمعة: "عجبنى جدا رأى الحكم أنه شاف الفار ليتأكد أن الطرد موجود أو لا ولما شاف اللقطة رجع واختار القرار الصحيح بطرد اللاعب واحتساب ركلة جزاء، وده فائدة الفار اللى بيرجع الحق لأصحابه وأنا أعرف ناس كانت ضد الفار ودلوقتى بتشيد بالتقنية".

وأضاف وائل جمعة: "أن التونسى طارق دياب محلل كبير وأسطورة تحب الأهلى كثيرا ولا يسيء للأهلى في أي وقت، والعلاقة مع الترجى ستظل قوية بين الكبيرين، وهو من طلب زيارة الأهلى ويقدره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة