نصف مليون زائر فى أول أسبوع بمعرض القاهرة للكتاب 2021

الخميس، 08 يوليو 2021 12:37 م
نصف مليون زائر فى أول أسبوع بمعرض القاهرة للكتاب 2021 معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ52، المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حاجز النصف مليون زائر خلال الأيام السبعة الأولى من المعرض، رغم الإجراءات الاحترازية المتبعة بسبب تداعيات جائحة كورونا، وتحديد عدد الزيارات اليومية.

ووفقا للبيانات الرسمية عن اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الحالية، شهد اليوم الأول من المعرض زيارة 72 ألف مواطن لقاعات المعرض، فيما زاره فى اليوم الثانى نحو 92 ألف زائر، ووصل عدد زوار اليوم الثالث إلى 62 ألف زائر، وصل عدد الزوار إلى 83 ألف زائر فى ساس أيامه، و92 ألف يومه السابع، بمجموع 401 ألف زائر خلال الأسبوع الأول من المعرض.

مع العلم أنه لم تصدر أى إحصائيات عن زيارات المعرض خلال اليومين الرابع والخامس، والتى لن تقل عن 100 ألف زائر بحساب متوسط الزيارات اليومية خلال اليومين.

يذكر أن عدد زوار المعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الماضية بلغ نحو 4 ملايين زائر، وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة