رئيس هيئة قناة السويس يكشف لتليفزيون اليوم السابع كواليس التسوية مع إيفرجيفن

الخميس، 08 يوليو 2021 12:37 ص
رئيس هيئة قناة السويس يكشف لتليفزيون اليوم السابع كواليس التسوية مع إيفرجيفن جانب من مداخلة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مع تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الشركة المالكة لسفينة إيفرجيفن قدرت ما فعلته مصر، والعالم بأجمعه قدر ما فعلته مصر خلال الـ6 أيام بعد جنوح السفينة، حيث حبس العالم أنفاسه خلال تلك الفترة بعد توقف العمل فى القناة.
 
وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية لتليفزيون اليوم السابع، خلال التغطية الخاصة، التى أعدتها هدى أبو بكر، وقدمها هشام عبد التواب: "أكتر المتفائلين من الخبراء قالوا إن الموضوع هيأخد 3 أشهر، لكن الحمد لله نجحنا فى وقت قياسى، ونتلقى الإشادات والشكر من السفراء ومن كل العالم، كمان إحنا طلعنا السفينة سليمة تمام، والنهاردة شفنا السفينة وهى تبحر كانت سليمة، فكانت عملية إنقاذ نظيف مخسرتش حاجة فيها".
 
وتابع الفريق أسامة ربيع قائلا: "كنا حاطين أكتر من سيناريو، القطر والتكريك والثالث عملية تخفيف الحمولة، وده يأخد مدة طويلة، لكننا أخدنا السيناريو الأصعب، وقدرنا أننا ننجح وننقذ السفينة وتطلع سفينة دون إضرار".
 
وواصل رئيس هيئة قناة السويس قائلا: "أخدنا حقوقنا كاملة من التسوية بشكل مشرف وبكرامة للهيئة وحافظنا على العلاقات الوطيدة، أما عن السرية فقد كانت مهمة، مضيفا :"كانت تتناثر أمور عن الأرقام وكان فيه حاجات مش مضبوطة لذلك آخر أسبوعين كان الكلام كله فى غرف مغلقة وده اللى أسرع فى المفاوضات".
 
وأشار إلى استشهاد عامل بالهيئة، قائلا إنه تم عرض تعويض على أهله لكنهم رفضوا واعتبروه شهيدا من شهداء الوطن، مضيفا: "الشعب المصري دايما يبهرنا، هما طلبوا حج وعمرة وهنعمل كده إن شاء ليهم".
 
وشدد رئيس هيئة قناة السويس، على أننا حصلنا على الجزء الأكبر من المبلغ المستحق قبل مغادرة السفينة وخلال شهر سنحصل على الجزء الثانى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة