حياة كريمة توفر 2812 قطعة أرض لمشروعاتها المستهدفة بالمحافظات.. بدء تشغيل 333 مجمعا خدميا وتقديم الرعاية الطبية والعلاج بالمجان لــ177 ألف مواطن.. و150 ساعة شهريا للتدريب على مبادرة "مهنتك مستقبلك"

الخميس، 08 يوليو 2021 02:00 ص
حياة كريمة توفر 2812 قطعة أرض لمشروعاتها المستهدفة بالمحافظات.. بدء تشغيل 333 مجمعا خدميا وتقديم الرعاية الطبية والعلاج بالمجان لــ177 ألف مواطن.. و150 ساعة شهريا للتدريب على مبادرة "مهنتك مستقبلك" مبادرة حياة كريمة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاط مكثف للمبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى 2019 لتطوير القرى الأكثر فقرا في مصر وتحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة وأن المبادرة نجحت في إقامة العديد من المشروعات في مرحلتها الأولى وجار حاليا تنفيذ عدد آخر من المشروعات بمختلف المحافظات حيث تم الانتهاء من توفير 85% من الأراضى المطلوبة للمشروعات بمختلف المحافظات.

 

ونجحت مبادرة حياة كريمة في توفير 2812 قطعة أرض مطلوبة للمشروعات المستهدفة، إلى جانب الانتهاء من إنشاء وبدء تشغيل 333 مجمع خدمات إجرائي، وكذلك الانتهاء من اعتماد الأحوزة العمرانية لــ 714 قرية في حين يجرى حاليا العمل على اعتماد أحوزة 1600 تجمع ريفى مستهدف آخرين.

 

إقبال كبير على مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب على المهن في الريف

 

ولاقت المبادرة لاقت نجاحا كبيرا في مختلف القطاعات التي شاركت فيها، ومن ضمن أهداف المبادرة توفير فرص عمل للشباب وتدريب أهالى القرى الريفية على عدد من المهن ومن ثم جاءت مبادرة "مهنتك مستقبلك" ضمن مبادرة "حياة كريمة".

 

وتقوم مبادرة "مهنتك مستقبلك" على التدريب على مهن التفصيل والخياطة لمدة شهر بمعدل 150 ساعة للدورة الواحدة، ومهنتي السباكة والتركيبات الكهربائية لمدة أسبوعين بمعدل 60 ساعة للدورة الواحدة، مع اشتراط أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل عمره عن 18 عامًا.

 

وعند التقديم سيقوم مختصصون بإجراء اختبارات التوجيه المهني، وتوقيع الكشف الطبى على المتدربين، فضلًا عن التأمين على كل متدرب ضد الإصابات، وفى نهاية كل دورة تدريبية يحصل الثلاثة الأوائل على ماكينة خياطة لكل متدربة ، وشنطة عدة فى مهن السباكة والتركيبات الكهربائية ، كى يستطيع كل شاب وسيدة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم فى توفير حياة كريمة له ولأسرته.

 

حياة كريمة تقدم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لــ177 ألف حالة منهم تحويل 2404 للجراحة خلال شهر يونيو

 

في نفس الإطار أكدت وزارة الصحة والسكان تحويل 2404 حالات خلال شهر يونيو إلى المستشفيات لإجراء جراحات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، مشيرة إلى أنه تم تقديم 151 قافلة طبية بمشاركة 1346 عيادة طبية.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه تم إجراء 30  ألفا و172 تحليل دم وطفيليات وأشعة، مضيفة أنه تم تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ177 ألفا و451 حالة.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاستفسار عن خدمات المبادرة من خلال الخط الساخن 15335 وأن جميع الخدمات تقدم بالمجان للمواطنين.

 

التضامن: برامج توعوية ضمن حياة كريمة لتوفير الرعاية الكاملة للمواطنين

 

من جانبه قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلى، إن هناك تنسيقا حكوميا مع القطاع المدنى والأهلى والخاص للاستثمار فى توعية المواطنين، لافتا إلى أنه توحيد كافة الجهود بهدف توفير الرعاية لكل المواطنين.

 

وأضاف مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الأهلى ، أن هذا التنسيق يحقق عدة محاور متعلقة بتنمية الوعى من خلال برامج التوعية المختلفة لوزارة التضامن فى المراكز والقرى التابعة لمبادرة حياة كريمة.

 

ولفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون العمل الاهلى إلى أن الوزارة تنسق مع مؤسسة حياة كريمة لتنفيذ عدة مبادرات توعية فى القرى التابعة للمبادرة مثل حملة موهبتك حياة التى تهدف إلى تنمية مهارات المواطنين من الشباب والفتيات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة