أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب الجمهوريون الفرنسى يعتزم تنظيم انتخابات لاختيار مرشح الرئاسة أبريل المقبل

الأربعاء، 07 يوليو 2021 07:29 م
حزب الجمهوريون الفرنسى يعتزم تنظيم انتخابات لاختيار مرشح الرئاسة أبريل المقبل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم حزب الجمهوريون الفرنسي اليمنى المعتدل إجراء انتخابات تمهيدية لاختيار أحد كوادره للترشح والمنافسة فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة فى أبريل المقبل.

 

وكشف استطلاع للرأي تقدم رئيس إقليم "هو دو فرانس" كزافييه برتران في الانتخابات التمهيدية التي سينظمها حزب "الجمهوريون" (اليمين المعتدل) لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية.

 

ونشرت ثلاث شخصيات سياسية من نفس التيار من المرجح ترشحهم للرئاسة، وهم فاليري بيكريس (رئيسة إقليم إيل دو فرانس) ولوران فوكييه (رئيس إقليم أوفرن رون ألب) وبرينو روتايو (رئيس كتلة حزب الجمهوريون في مجلس الشيوخ الفرنسي) مقالا في صحيفة "لوفيجارو"  الفرنسية، دعوا فيه إلى تنظيم انتخابات "تمهيدية" في "أسرع وقت ممكن".

 

وكتب المسؤولون الثلاثة إضافة إلى زعيم حزب الوسط هيرفيه موران: "المرشح المثالي الذي يأمله البعض لم يفرض نفسه. طبعا ملامح فريق اليمين والوسط الفرنسي بدأت تظهر في الأفق لكن ينقصنا قائدا لتحقيق الفوز"، ويتزامن هذا مع ترقب شديد لاجتماع المكتب السياسي لحزب "الجمهوريون" والذي سيتناول مسألة الانتخابات الرئاسية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن كزافييه برتران هو الرجل السياسي الوحيد في معسكر اليمين المعتدل الذي أعلن عن ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وتوقع استطلاع للرأي نشر الأحد الماضي حصول برتران على 18 بالمئة من الأصوات مقابل 14 بالمئة لصالح منافسته فاليري بيكريس و13 بالمئة للوران فوكييه.

 

ورغم احتلاله المرتبة الأولى لدى "الجمهوريون" إلا أن كزافيه برتران لا يهزم الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون الذي حصل على 24 بالمئة من الأصوات حسب نفس الاستطلاع ولا مرشحة حزب "التجمع الوطني" (اليمين المتطرف) مارين لوبان التي تتصدر المرتبة الأولى بـ 26 بالمئة من الأصوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة