أكرم القصاص

محمود عبدالراضى

الأحوال المدنية النموذجية

الأربعاء، 07 يوليه 2021 11:01 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثورة تطوير حقيقية تشهدها الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، في ظل التحول الرقمي، والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمات أفضل بسهولة ويسر للمواطنين، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

المتردد على المواقع الشرطية الخدمية بوزارة الداخلية، يلحظ التطور الكبير الذى لحقها، في إطار سعي وزارة الداخلية المستمر للارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية، فى إطار مبادرة "كلنا واحد"، واستمراراً لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

بالتأكيد، عانيت قديمًا من الحصول على بطاقة الرقم القومي والانتظار لمدة 14 يوم لاستلامها، فتتعطل معها جميع مصالحك، ويتوقف حالك.

الآن، الوضع بات مختلفًا تمامًا داخل السجلات المدنية، حيث يستطيع المواطن الحصول على بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم، وكافة المصدرات المميكنة، من خلال 10 مواقع نموذجية، بينها مركزي الخدمات الخاصة والعاجلة "مقر ديوان القطاع – النموذجي بالعباسية"، ومراكز القطاع النموذجية داخل المولات التجارية بـ "مول سيتي ستارز بمدينة نصر – مول مكسيم بالتجمع الخامس – سيتي سنتر "كارفور" بالمعادي – الحمد بالتجمع الخامس – مول مصر – مول العرب بمدينة 6 أكتوبر – كارفور بمدخل مدينة الإسكندرية".

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، وإنما تتيح الأحوال المدنية للمواطنين استخراج وثائق الميلاد من "الماكينات" فى الشوارع وبالمولات، بمجرد "ضغطة زر"، وتتحرك سيارات "الأحوال المدنية المتنقلة" لتجوب القرى والنجوع لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين بمنازلهم.

"الأحوال المدنية" برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، راعت الظروف الإنسانية للمواطنين، حيث توجه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي لكبار السن بمنازلهم والمرضى بالمستشفيات، وتستقبل الحالات الإنسانية بقطاع الأحوال المدنية لاستخراج أوراقهم بالمجان.

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة