فوبيا الرؤساء.. الخوف من القطط والكلاب والطائرات.. قصص طريفة خلف القصور

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 07:37 م
فوبيا الرؤساء.. الخوف من القطط والكلاب والطائرات.. قصص طريفة خلف القصور هناء أبو العز - بص العصفورة
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حلقة جديدة من برنامج "بص العصفورة" تشير الزميلة هناء أبو العز، إلى المخاوف المرضية لدى بعض قادة ورؤساء دول العالم، والذى قد يعتقد البعض أنهم لا يخافون شيئَا ولا أحدًا.
 
 
المهتم بالسياسة الدولية يدرك كيف أثرت هذه المخاوف بشكل كبير على دبلوماسية الدولة، وخاصة مع محاولة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إخافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهو يعلم إصابتها بفوبيا الكلاب، وقام بإحضار كلب ضخم معه فى إحدى جلساته معها.
 
مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية نشرت تقريرا عن أشهر المخاوف المرضية والغريبة لرؤساء وحكام دول العالم، مثل زعيم كوريا الشمالية الذى يخشى السفر بالطائرات، ودائمًا ما يستقل القطار فى زياراته الدولية القليلة، وذلك بسبب تعرضه لحادث تحطم مروحية وهو صغير.
 
وتشير الحلقة أيضًا إلى مخاوف الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش الابن، من فوبيا الخيل، وكذلك زعيم بورما السابق تان شوى المهووس بالسحر والتنجيم والعلوم الماورائية.
 
وأشارت الحلقة إلى مخاوف وينستون تشرشل، والذى كان أقوى رئيس وزراء لبريطانيا، وكان لديه فوبيا الكلام فى الأماكن العامة لأنه وهو فى الـ29 من عمره وقف مخاطبًا مجلس العموم، وظل 3 دقائق متجمد حتى رجع كرسيه واضع وجه على رأسه، لكن تشرشل تغلب على ذلك وبدأ يتدرب على ان يرتب كلامه جيدًا قبل أن يخرج للخطابة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة