محافظ الإسكندرية يثمن دور مسرح سيد درويش فى إثراء الحركة الفنية

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:22 ص
محافظ الإسكندرية يثمن دور مسرح سيد درويش فى إثراء الحركة الفنية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم، فعاليات الاحتفالية الفنية الكبرى التى تنظمها دار الأوبرا المصرية بمناسبة مرور 100 عام على افتتاح مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" والتي تتواصل على مدار 4 أيام، وذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وأعضاء لجنة السياحة والثقافة بمجلس النواب، ولفيف من الفنانين والمبدعين.

 

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بجميع الحضور علي أرض الإسكندرية، وقدم الشكر إلي الدكتورة  إيناس عبدالدايم وزير الثقافة علي جهدها المتواصل في دعم القطاع الثقافي بمدينة الإسكندرية.

وأعرب عن سعادته بتواجده للاحتفال بمئوية مسرح سيد درويش. مشيداً بالعبقرية الإبداعية للفنان العظيم "سيد درويش" الذي أثري العالم العربي بإبداعاته الخالدة علي مر السنين.

 

كما ثمن دور مسرح سيد درويش، تلك التحفة المعمارية الرائعة، الذي يعد من أقدم المسارح في مصر وأيضاً يعد من أبرز المعالم الأثرية والتاريخية لمدينة الإسكندرية. فضلا عن الأنشطة والفعاليات التي قدمها المسرح علي مدار 100 عاماً لخدمة مواطني الإسكندرية وزائريها من كل مكان، والذي ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الثقافية والفنية بمدينة الإسكندرية.

 

وأكد المحافظ، أن مسرح سيد درويش يعد شاهداً علي الكثير من الأحداث الفنية والتاريخية التي حدثت بمدينة الثغر، فالإسكندرية مدينة ثقافية تضم بين طياتها الكثير من المؤسسات الفنية والثقافية التي يحرص جميع محبيها على زيارتها ومشاهدة العروض الفنية بها، كما أنها تذخر بتاريخ ثري في كل المجالات.

 

وشهدت الفعاليات، تكريم 21 شخصية من أعلام مدينة الإسكندرية الذين قدموا إسهامات متميزة للمسرح. وكذلك مظاهر احتفالية خارج المسرح شملت عروضا للموسيقات العسكرية، وإزاحة الستار عن تمثال سيد درويش صاحبها إسقاطات ضوئية مصورة على واجهة المسرح، وافتتاح معرض الفنان خالد هنو بالبهو الرئيسي للمسرح، وكذلك عرض الفيلم الوثائقي 100 عام من الإبداع ويروى تاريخ مسرح سيد درويش وأهم العروض التى استضافها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة