متحور دلتا يثير رعب العالم.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 05 يوليو 2021 04:00 م
متحور دلتا يثير رعب العالم.. تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع متحور دلتا
كتب ـ محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن "متحور دلتا الجديد" لفيروس كورونا، وهي التغطية التى أعدها محمود حسن، وقدمتها نهال كمال.




يبدو أن توقعاتنا باختفاء فيروس كورونا ليست في محلها، لأن المتحور "دلتا" من فيروس كورونا المستجد، يثير قلقا كبيرا حول العالم، وسط مخاوف من أن يعيد عقارب الساعة إلى الوراء.

بعد ما حذّرت منظمة الصحة العالمية من خطورة المتحور دلتا من فيروس كورونا، وانتشاره على مدى واسع بين دول العالم، المدير العام للمنظمة، قال إنه تم رصد دلتا في 98 دولة على الأقل، لافتاً إلى أن دول العالم ليست بمأمن من الوباء بعد، بغض النظر عن مستوى التطعيم الذي تحظى به الدول.

منظمة الصحة العالمية، أصدرت إرشادات جديدة عن التعامل في هذا المتحور واللى انتشر في 85 دولة على الأقل، ويمتلك قدرة على التفشي بسرعة أكبر مقارنة بالعدوى الأصلية، وظهر المتحور "دلتا" لأول مرة في الهند، ثم تفشى وبقى يشكل تهديد أكبر في الدول التي لم تقطع شوطا كبيرا في التطعيم ضد فيروس كورونا، الصحة العالمية، نصحت الأشخاص الذين أخذوا جرعتين من التلقيح، بأنهم يستنوا شوية وويواصلوا ارتداء الكمامة، في ظل التزايد المستمر لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية، فإن المتحور "دلتا" هيصبح النسخة المهيمنة من الفيروس في العالم، في غضون أشهر قليلة.

بالإضافة إلى أن ما يقرب من نصف وفيات Covid-19 الأخيرة في بريطانيا، هم من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاحات مضادة للفيروس، وأظهرت بيانات السلطات الصحية في إنجلترا أنه كان هناك 117 حالة وفاة من بين 92000 إصابة بمتحور "دلتا" تم تسجيلها حتى 21 يونيو، 50 منها أي 46%  تلقوا جرعتين من لقاح كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة