أكرم القصاص - علا الشافعي

ما يقوله تجار سور الأزبكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.. فيديو

الإثنين، 05 يوليو 2021 04:00 م
ما يقوله تجار سور الأزبكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.. فيديو سور الأزبكية فى معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك سور الأزبكية للعام الثانى على التوالى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52، بما يقرب من 40 مكتبة هذا العام، والمعرض انطلقت فعالياته يوم 30 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو الحالى، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحمل هذه الدورة شعار "فى القراءة.. حياة".
 
ويوفر سور الأزبكية عددا متنوعا من الإصدارات القديمة والمستعملة سواء فى الرواية، والقصة القصيرة، والشعر، والمسرح، والأدب.... الخ، بأسعار زهيدة فى متناول الجميع للكبار والصغار.
 
 
وقال "محمد" صاحب مكتبة، إن الإقبال أقل من الأعوام السابقة بالمعرض، وذلك بسبب طبيعة الدورة، موضحا أن أغلب جمهور السور فى الدورة الحالية من الشباب، وتكون أغلب طلباتهم عن الأعمال الروائية الشهيرة. 
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن أغلب الأعمال التى يسأل عنها الشباب تكون متوفرة بالأساس على الإنترنت بصيغة pdf، وأغلبها يصعب وجوده فى السور بسبب كونها حديثة الطبع.
 
وأشار صاحب إحدى المكتبات، رفض ذكر اسمه، أن جمهور السور أغلبه من الشباب، موضحا أغلب الأعمال التى يسألون عنها تكون من الترجمات خاصة كلاسكيات الأدب العالمى، والروايات الجديدة.
 
وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.
 
يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الأربعاء الماضى.
 
جانب من زوار  سور الأزبكية
 

جمهور سور الأزبكية
 

سور الأزبكية
 

فى السور
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة