أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودى هانى نقشبندى فى فعاليات معرض القاهرة للكتاب.. تعرف على أعماله

الإثنين، 05 يوليو 2021 03:00 م
السعودى هانى نقشبندى فى فعاليات معرض القاهرة للكتاب.. تعرف على أعماله هانى نقبشيندى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ 52 التى تقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس، الكاتب السعودى هانى نقشبندى، فى فعاليات معرض القاهرة للكتاب، فى حديث مفتوح، الليلة، حيث يمكنك مشاهدة الحلقة عبر منصة معرض الكتاب الالكترونية، فى تمام الساعة السابعة مساء.

وهانى إبراهيم نقشبندى، إعلامى وكاتب سعودى، ولد فى المدينة المنورة عام 1963، وهو خريج جامعة الملك عبد العزيز فى جدة في تخصص "العلاقات الدولية"، وقد عمل فى صحف السعودية وترأس تحرير مجلات "سيدتي" و"المجلة"، اللتان صدرتا باللغة العربية في لندن.

وقد صدرت له فى عام 2007 فى بيروت رواية بعنوان"اختلاس"، وتمكنت هذه الرواية خلال فترة وجيزة وبالرغم من منع نشرها من بعض الدول العربية من إعادة الطبع باللغة العربية ست مرات، وقد ترجمت هذا العمل إلى اللغة الروسية.

يذكر أن رواية "اختلاس" صدرت في يناير 2007عن دار الساقي ببيروت، وحسب ما صرح فإن الرواية مشتقة بكاملها من تجربته الشخصية في عالم الصحافة وتحديدا فترة رئاسته لتحرير مجلة "سيدتي" التي استمرت لأكثر من خمسة أعوام، حيث قال انه كان يصلني يوميا أكثر من مائة رسالة عبر البريد الإلكتروني ولمدة ست سنوات ما يعني أن الآلاف من الرسائل حملت الكثير من المعاناة التي تلاقيها المرأة في المجتمع على مدار الفترة ومن هنا نبعت فكرة اختلاس والتي تقوم على مجموعة من الحقائق.

ومن بين الروايات التى قدمها، رواية سلام صدرت عام 2009، ورواية ليلة واحدة في دبي صدرت عام 2011، ورواية نصف مواطن محترم 2013، ورواية طبطاب الجنة 2015، وكتاب (يهود تحت المجهر) عام 1986، وكتاب (لغز السعادة) عام 1990، ورواية (الخطيب) صدرت عام 2017م، ورواية (قصة حلم). وقد حولت هذه الرواية إلى مسلسل اسمه (صانع الأحلام).

يذكر أن فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، انطلقت تحت شعار "فى القراءة حياة" يوم 30 يونيو، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض للجمهور من 1 يوليو، فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وتأتى مبادرة "ثقافتك كتابك" التى أطلقتها وزيرة الثقافة شهدت إقبالا كبيرا من الزوار، حيث يتراوح أسعار الكتب فيها من 1 إلى 20 جنيها، هذا إلى جانب الإقبال على إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب، إضافة إلى أجنحة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الإفتاء وجناح الكتب التعليمية والأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة