إسبانيا ضد إيطاليا .. الماتدور لا يعرف الخسارة في نصف نهائي اليورو

الإثنين، 05 يوليو 2021 12:30 م
إسبانيا ضد إيطاليا .. الماتدور لا يعرف الخسارة في نصف نهائي اليورو منتخب إسبانيا
إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كل مرة يبلغ فيها منتخب إسبانيا المربع الذهبي ببطولة الأمم الأوروبية (اليورو)، لا تعرف الخسارة طريقها إليه غالبا ، وهو ما حدث بالفعل في المناسبات الأربع السابقة، حيث وقف في 3 منها على منصات التتويج، بينما خسر واحدة، وهو ما يبعث بالتفاؤل داخل صفوف "الماتادور" قبل المواجهة المرتقبة أمام إيطاليا غدا الثلاثاء على ملعب (ويمبلي).

يورو 2020 .. إسبانيا ضد إيطاليا 


ويدخل المنتخب الإسباني مرحلة تحد جديدة في مشوار استعادة أمجاد "الجيل الذهبي"، بعد الفشل في آخر استحقاقين دوليين في اليورو قبل 5 سنوات في فرنسا، ثم مونديال روسيا بعدها بسنتين، عندما ودع مبكرا في كلتيهما من ثمن النهائي.

وتعود المرة الأخيرة التي تأهل فيها الإسبان لنصف النهائي في أي بطولة كبيرة إلى نسخة 2012 في اليورو، على حساب المنتخب البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، في مباراة متكافئة وقوية لم تحسمها إلا ركلات الترجيح في النهاية (4-2)، بعد نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بتعادل سلبي.

يورو 2020 .. إسبانيا ضد إيطاليا 


أما نصف النهائي الثالث فكان قبلها بأربع سنوات في بداية حقبة تسيد الإسبان للكرة ليس في القارة العجوز فقط، ولكن في العالم بأسره في البطولة التي استضافتها سويسرا والنمسا، ونجح خلالها رجال المدرب الراحل لويس أراجونيس في تخطي عقبة روسيا بثلاثية نظيفة نحو اللقب الثاني في تاريخهم بهدف في شباك ألمانيا سجله النجم السابق فرناندو توريس.

وبالعودة للمرة الأولى التي سجلت فيها إسبانيا ظهورها ضمن الأربعة الكبار في القارة العجوز، كانت في 1964، وهو الجيل الذي أهدى "لا روخا" لقبه الدولي الأول بقيادة ريفيا وأوليفيا وكاييخا وفوستي وبيريدا ولويس سواريز ولابيرتا، تحت القيادة الفنية لخوسيه فيالونجا، حيث تفوقوا في المحطة قبل الأخيرة بثنائية على المجر، بهدف حسام لأمانثيو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

يورو 2020 .. إسبانيا ضد إيطاليا 


وكان ملعب (سانتياجو برنابيو) شاهدا على انتصار الإسبان في تلك المباراة، وأيضا في مباراة التتويج بأول لقب في تاريخهم بهدف مارسيلينو في شباك الاتحاد السوفييتي.

أما المرة الوحيدة التي ذهب فيها اللقب من بين أقدام الإسبان بعد تخطي نصف النهائي، فكان في 1984 وهي النسخة التي استضافتها فرنسا وتوجت بلقبها، حيث تمكنت إسبانيا من تخطي عقبة الدنمارك في المربع الذهبي بركلات الترجيح (5-4)، قبل أن تسقط بهدفين على يد أصحاب الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة