مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: "نريد حل قضية سد النهضة بالنقاش قبل أن نغلق الباب"

الأحد، 04 يوليو 2021 09:04 م
مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: "نريد حل قضية سد النهضة بالنقاش قبل أن نغلق الباب" لسفير ماجد عبد الفتاح
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير ماجد عبدالفتاح، المندوب الدائم للجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إن ميثاق الأمم المتحدة ينص على أن لكل دولة من الدول الأعضاء أن تلفت نظر الأمين العام ومجلس الأمن إلى أي قضية ترى أنها تؤثر على الأمن والسلم الدوليين، وذلك من أجل أن يقوم المجلس بإجراءات الوقاية المبكرة ومنع النزاعات ومنع تدهور الأمن والسلم الدوليين.
 
 
وتابع "عبدالفتاح": " ما قامت به مصر والسودان بشأن سد النهضة يلفت نظر المجلس إلى أن المفاوضات لن تصل إلى اى نتيجة نظراً لتعنت الجانب الإثيوبى"، مشدداً على أن مصر والسودان يريدان التوصل إلى اتفاق شامل وملزم مع إثيوبيا، وتابع: " نحل مشاكلنا بالحوار قبل أن يغلق باب الحوار ونلجأ إلى بدائل أخرى قد لا تحمد عقباها".
 
 
وأضاف "عبدالفتاح"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن لكل من مصر والسودان مطالب مشتركة وجامعة الدول العربية لم تختلف مع الاتحاد الإفريقى بل تشيد بدوره وجهوده في حل أزمة سد النهضة، ولكن كل هذه الجهود تصطدم بالتعنت الإثيوبى الذى يرفض التوصل لاتفاق مشترك لملء وتشغيل سد النهضة.
 
ولفت "عبدالفتاح"، إلى أن الجانب العربى يلتقى بكل دولة من دول مجلس الأمن لشرح موقف مصر والسودان، وتابع: " نصل إلى حاجز الـ9 أصوات حتى يصدر قرار مجلس الأمن".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة