الصحة: توفير دواء ضمور العضلات والعلاج على نفقه الدولة لمن تجاوز عمرهم عامين

الأحد، 04 يوليو 2021 11:02 م
الصحة: توفير دواء ضمور العضلات والعلاج على نفقه الدولة لمن تجاوز عمرهم عامين الدكتور خالد مجاهد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة ستكمل مشوارها في توفير علاج ضمور العضلات عبر حساب "صندوق تحيا مصر" لتوفير العلاج للمرضى، وسيكون هناك إمكانية لتوفير العلاج لكل من ينطبق عليهم شروط تلقي العلاج".

 

وأضاف "مجاهد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن اتفاقية التعاون التي أبرمت بين وزارة الصحة وشركة نوفارتس للأدوية حول علاج ضمور العضلات لمن هم أقل من عامين وماذا سيفعل كل من كان لديه طفل مصاب في عمر أكبر من عامين، قائلاً: "بالفعل تم دعوة الشركات المنتجة للأدوية لمن هم أكبر من عامين من مرضى ضمور العضلات، وبالفعل هناك أربعة شركات وطنية تقدمت بالفعل للمشاركة في الأدوية لمرضى ضمور العضلات فوق عمر العامين.. وزي ماقدرنا نوصل لتوفير علاج لمن هم أقل من عامين سوف نستطيع توفير العلاج لمن هم أكبر من عامين ".

 

وتابع "مجاهد": " التحدي لم يعد يتعلق بالناحية المادية ومدى القدرة على توفير العلاج لكن في مدى تطابق الاشتراطات لمتلقي العلاج للاستفادة من العلاج .. دواء ضمور العضلات لمن هم أكبر من عامين موجود بالفعل في السوق وبعض الشركات الوطنية تقوم بتصنيعه لكن الوزارة قامت بمناقصة وتقدمت أربعة شركات للمشاركة، وسيتم اختيار الأقل في السعر وسيتم توفيره مجاناً على نفقة الدولة للمرضى المصابين بضمور العضلات، كما تم في العلاج الجيني لمن هم أقل من عامين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة