أكرم القصاص - علا الشافعي

المفوضية الأوروبية توافق على خطة ألمانية بقيمة 2.5 مليار يورو لدعم قطاع السكك الحديدية

السبت، 31 يوليو 2021 01:00 ص
المفوضية الأوروبية توافق على خطة ألمانية بقيمة 2.5 مليار يورو لدعم قطاع السكك الحديدية رئيسة المفوضية الاوروبية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
وافقت المفوضية الأوروبية، أمس الجمعة، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خططتين لدعم قطاعي الشحن بالسكك الحديدية والنقل لمسافات طويلة في ألمانيا بعد تأثرهما سلبياً بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة:" ستساعد الإجراءات المعتمدة اليوم مشغلي الشحن بالسكك الحديدية وفي قطاع النقل الحديدي لمسافات طويلة في ألمانيا على مواجهة الوضع الصعب الناجم عن تفشي كورونا. وستسهم الإجراءات في الحفاظ على القدرة التنافسية للسكك الحديدية مقارنة بوسائل النقل الأخري، بما يتماشى مع أهداف الصفقة الأوروبية الخضراء.
 
ونحن نواصل العمل مع جميع الدول الأعضاء لضمان إمكانية تنفيذ تدابير الدعم الوطنية بأسرع ما يمكن وبفعالية كبيرة، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي".
 
وسيضمن المخططان، حسبما جاء في بيان نشرته المفوضية على موقعها الإلكتروني، زيادة الدعم العام لتشجيع حركة الشحن والنقل الطويل عبر السكك الحديدية.
 
وسيتخذ الدعم شكل تخفيض الرسوم التي تدفعها شركات السكك الحديدية للوصول إلى البنية التحتية للسكك الحديدية في كل من قطاعي الشحن بالسكك الحديدية ونقل الركاب لمسافات طويلة.
 
ومن ثم ستساعد هذه التدابير على الحيلولة دون خسارة حصص سوق النقل بالسكك الحديدية مقابل وسائل النقل المنافسة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة