أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي يورو 2020.. إنجلترا تضرب موعدا مع الدنمارك في المربع الذهبى.. كتيبة ساوثجيت تواصل المشوار نحو اللقب على حساب أوكرانيا.. ورفاق إريكسن يحلمون بتكرار إنجاز 1992 بعد التأهل ضد التشيك

السبت، 03 يوليو 2021 11:10 م
اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي يورو 2020.. إنجلترا تضرب موعدا مع الدنمارك في المربع الذهبى.. كتيبة ساوثجيت تواصل المشوار نحو اللقب على حساب أوكرانيا.. ورفاق إريكسن يحلمون بتكرار إنجاز 1992 بعد التأهل ضد التشيك منتخب إنجلترا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت 4 منتخبات في حجز مقعدها بالدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجارى، وذلك بعد إسدال الستار على منافسات الدور ربع النهائي للبطولة مساء اليوم، السبت، بمواجهة المنتخبين  الإنجليزى ونظيره الأوكرانى والتى حسمها "الأسود الثلاثة" لصالحه بأربعة أهداف دون مقابل، على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

وأصبح من المقرر أن يلتقى المنتخب الإنجليزى في الدور نصف النهائي لأمم أوروبا 2020، مع منافسه الدنماركى، وفى المواجهة الأخرى ضرب منتخب إيطاليا موعدا ناريا مع نظيره الإسبانى.

اكتمال أضلاع المربع الذهبى بصعود إنجلترا 

واصل منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، مشواره فى المنافسة بقوة على لقب يورو 2020، بعدما خطف بطاقة التأهل الرابعة والأخيرة لنصف النهائى على حساب نظيره منتخب أوكرانيا بنتيجة 4-0، خلال المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

افتتح هارى كين التهديف للمنتخب الإنجليزى مبكرا فى الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء ثم عاد اللاعب نفسه لتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 50، وسجل مدافع مانشستر يونايتد هاري ماجواير الهدف الثانى من رأسية مميزة في الدقيقة 46، وأضاف هندرسون الرابع فى الدقيقة 63 من عمر المباراة.

هارى كين
هارى كين

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن هارى كين أصبح ثانى هدافى الإنجليز فى البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو)، برصيد 9 أهداف بالتساوى مع النجم السابق ألان شيرار، وخلف النجم السابق جارى لينكر صاحب الـ10 أهداف.

كما أصبح هاري كين هو أول لاعب إنجليزي يسجل أكثر من هدف في مباراة إقصائية في اليورو، ورابع لاعب إنجليزي يسجل ثنائية في تاريخ منافسات اليورو، بعد وين روني (2) وآلان شيرر وتيدي شيرينجهام.

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

 

الدنمارك تواصل المغامرة فى يورو 2020

حسم المنتخب الدنماركى تأهله للدور نصف النهائي من يورو 2020، عقب فوزه على نظيره التشيكى، بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "باكو الأولمبي" بآذربيجان.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992 والتي توج خلالها باللقب.

دولبيرج يسجل الهدف الثانى للدنمارك
دولبيرج يسجل الهدف الثانى للدنمارك

 

أرقام مباراة منتخب الدنمارك ضد التشيك

أصبح الدنمارك أول منتخب يتأهل لنصف نهائي اليورو بعد خسارته مباراتين في دور المجموعات.

سجل منتخب الدنمارك 11 هدفا في يورو 2020، وهو رقم قياسي للمنتخب في بطولة كبرى واحدة.

منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك

 

تم تسجيل 24 هدفا بالرأس في يورو 2020، وهو رقم قياسي في نسخة واحدة من البطولة.

تأهل منتخب الدنمارك إلى نصف نهائي اليورو للمرة الأولى منذ 1992، فارق الـ29 سنة بين مشاركتيه في نصف النهائي هو الأطول في تاريخ البطولة.

فرحة لاعبى الدنمارك
منتخب الدنمارك

 

هدف توماس ديلاني بعد 4 دقائق و52 ثانية هو أسرع هدف تتلقاه التشيك في اليورو، منذ هدف ويلفريد بوما بعد 3 دقائق و5 ثوان في يورو 2004.

كاسبر دولبيرج أصبح هداف الدنمارك في تاريخ اليورو برصيد 3 أهداف (إلى جانب يون دال توماسون وبريان لاودروب وهنريك لارسن وفرانك أرنيسن).

احتفال دولبيرج بالهدف الثانى
احتفال دولبيرج بالهدف الثانى

 

أحرز باتريك شيك 5 أهداف في يورو 2020، رقما قياسيا للاعب تشيكي في اليورو متساويا مع ميلان باروش في 2004.

سجل باتريك شيك 5 أهداف مع منتخب التشيك في يورو 2020، فقط أولدشيش نيدلي (7) سجل أكثر بين لاعبي التشيك / تشيكوسلوفاكيا في البطولات الكبرى.

احتفال باتريك شيك
احتفال باتريك شيك
 

إيطاليا تصطدم بإسبانيا في نصف النهائى

ويصطدم المنتخب الإيطالي بنظيره الإسباني فى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تأهلهم على حساب منتخبى بلجيكا وسويسرا فى الدور ربع النهائي، بنتيجة 2 – 1 و 3 – 1 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، على التوالى.

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

 

ويلتقى المنتخب الإسباني مع منافسه الإيطالي فى التاسعة من مساء الثلاثاء المقبل، فى المباراة التى سوف يستضيفها ملعب "ويمبلى"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة