أكرم القصاص - علا الشافعي

موسم اصطياد المتحرشين.. 3 سنوات حبس لموظف مطار القاهرة لتصويره الفتيات من الخلف.. وحكم رادع لطبيب الأسنان المتحرش بالرجال.. و10 ألاف غرامة لطبيب بيطرى طارد الممثلة زينب غريب

الأربعاء، 28 يوليو 2021 02:00 م
موسم اصطياد المتحرشين.. 3 سنوات حبس لموظف مطار القاهرة لتصويره الفتيات من الخلف.. وحكم رادع لطبيب الأسنان المتحرش بالرجال.. و10 ألاف غرامة لطبيب بيطرى طارد الممثلة زينب غريب  محكمة - صورة أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار شهور قليلة اكتظت المحاكم بنظر قضايا التحرش، ما بين التحرش بالتصوير "خلسة" لفتيات، وتحرش طبيب بالرجال لتقود مرتكبيها من المتهمين " خلف القضبان " .

وفى السطور التالية نرصد أبرز قضايا التحرش التي شهدتها اورقة المحاكم، بعد أن وقع مرتكبوها في مصيدة الأحكام القضائية الرادعة.

فتاة المطار

البداية كانت بفتاة "المطار" التي نشرت فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى،  تبكى فيه بشدة وتكشف تعرضها للتحرش من موظف في مطار القاهرة قام بتصويرها من الخلف خلسة .

كانت التحريات والتحقيقات قد كشفت من خلال فحص هاتف "موظف بمطار القاهرة "،  التحرش بفتاة  إنه اعتاد تصوير السيدات من الركاب فى مطار القاهرة من الخلف دون علمه، م والاحتفاظ بتك الصور على هاتفه، وأنكر المتهم فى تحقيقات النيابة ارتكابه للواقعة، وقرر أنه الدافع وراء تصوير السيدات هو توثيق ورصد الزحام بين الركاب وإرساله إلى قيادته فى العمل، كانت "النيابة العامة" اطلعت على محتوى هاتف المتهم فشاهدت صورتى المجنى عليها على نحو ما شهدت به فى التحقيقات، وصورًا لأخريات ملتقطة بذات الطريقة، فواجهته بها فأقرَّ بالتقاطه صورَ المجنى عليها دون قصد إظهارها على نحو ما أُخذت، وادَّعى عدم علمه بكيفية وجود باقى الصور بهاتفه، لتأمر النيابة بإحالته لمحكمة الجنح التى أصدرت حكما بحبسه 3 سنوات .

 

 بطلة 100 وش

 على غرار واقعة قيام موظف في مطار القاهرة بالتحرش بفتاة وتصويرها من الخلف دون رضاها، كرر طبيب بيطرى نفس الواقعة مع الفنانة زينب غريب إحدى بطلات مسلسل 100 وش ، وذلك من خلال تصويرها أثناء سيرها بالشارع في منطقة وسط البلد، حيث قامت بضبطه بمساعدة الأهالي وتسليمه لقسم شرطة قصر النيل ثم إحالته للمحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل التي أصدرت حكما بتغريمه 10 الاف جنيه لارتكابه جريمة التحرش.

 

وقالت الفنانة زينب غريب في التحقيقات إنها كانت تسير في منطقة وسط البلد في الصباح، وشعرت بأقدام شخص يتتبعها وعندما التفت خلفها، وجدت المتهم يقوم بتصويرها من الخلف، وأمسكت بملابسه ولكنه حاول الهرب فاستغاثت بالمارة الذين تجمعوا وألقوا القبض على المتهم واقتياده لقسم شرطة قصر النيل، لتأمر النيابة بتفريغ هاتف المتهم حيث عثر على 3 صورا للمجنى عليها  وصورا لفتيات أخريات في هاتفه، لتأمر النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وإحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

 

 الطبيب المتحرش بالرجال

واقعة تحرش من نوع أخر شهدته ساحات المحاكم بطلها طبيب أسنان شهير تحرش بـ4 رجال، حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة منذ أيام حكما بمعاقبة المتهم بالسجن 16 سنة .

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة طبيب الأسنان، "باسم. س"، والمعروف إعلاميا بـ"الطبيب المتحرش بالرجال"، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته في اتهامه بهتك عرض 4 رجال بالقوة من بينهم فنانين معروفين، وأكدت النيابة العامة في بيان لها أنها قد أقامت الدليل على المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة للمساعدات الفنية" بشأن فحص هاتفه، وما تبين "للنيابة العامة" باطلاعها على هذا الهاتف.

 

وكشفت التحقيقات عن أن الشاهد الأول 57 عاما، مقيم في الدقي بالجيزة، ويعمل مؤلفا وممثلا سينمائيا حرا، سبق أن جمعه لقاءات بالمتهم المعروف لديه بحكم عضويتهما في نادي الجزيرة، حاول فيها الطبيب المتحرش مراودته عن نفسه، وأنه في غضون شهر يونيو 2020، جمعته المصادفة بالمتهم حال استقلاله المصعد هابطا من أحد العقارات، فبادره حال رؤيته بإظهار رغباته الفاجرة نحوه، ومد يده فجأة، ليمسك بالعضو الذكري له، فقام بدفعه وغادر المصعد، لكن بشاعة الواقعة لم تفارق عقله.

 عقوبة التحرش

وتنص المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات على "يعاقب المتهم فيها بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن الحبس سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وإذا كان الجاني يحمل سلاحا تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز خمس سنوات والغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة