من هو كازو إيشيجورو الحاصل على نوبل وروايته فى القائمة الطويلة للمان بوكر؟

الأربعاء، 28 يوليو 2021 11:00 ص
من هو كازو إيشيجورو الحاصل على نوبل وروايته فى القائمة الطويلة للمان بوكر؟ كازو إيشيجورو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت جائزة بوكر الدولية، عن القائمة الطويلة ومن بينها خمسة مؤلفين سابقين في القائمة الطويلة لعام 2020 ، بما فيهم الكاتب اليابانى كازو إيشيجورو الحائز على جائزة نوبل وبوكر، حيث إنه مشارك بالقائمة عن روايتة كلارا والشمس.

كازو إيشيجورو، روائى يابانى بريطانى، ولد فى 8 نوفمبر 1954 نجازاكى باليابان، وانتقلت أسرته للعيش فى إنجلترا عام 1960، وحصل إيشيجورو حصل على درجة الليسانس من جامعة كنت عام 1978 والماجستير من جامعة إيست أنجليا لدورة الكتابة الإبداعية عام 1980، وأصبح مواطنًا بريطانيًا عام 1982.

يعد إيشيجورومن  أشهر مؤلفى الأدب المعاصرين فى العالم المتحدث بالإنجليزية وحصل على 4 ترشيحات لجائزة بوكر الأدبية ونالها عام 1989 عن روايته "بقايا النهار"، وفى عام 2008، صنفت صحيفة التايمز، إيشوجورو، المؤلف 32 فى قائمتها لأعظم 50 مؤلف بريطانى منذ عام 1945.

وفى عام 2017 تم منحه جائزة نوبل للآدب، وقالت لجنة الجائزة، إن "الكاتب إيشيجورو البالغ من العمر 62 عامًا، كشف فى رواياته المشحونة بالعواطف عن الهاوية الكامنة تحت شعورنا الوهمى بالتواصل مع العالم"، واشتهر الكاتب البريطانى بروايته "بقايا النهار"، التى تحولت فيما بعد لفيلم سينمائى ناجح من بطولة "أنتونى هوبكنز" و"إيما تومسون"، وآخر أعمال المؤلف هى مجموعة قصصية قصيرة بعنوان "مقطوعات موسيقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة