أكرم القصاص - علا الشافعي

قطعة بانكسى من الجدار العازل بالضفة الغربية سيتم بيعها بمزاد.. اعرف الحكاية

الأربعاء، 28 يوليو 2021 06:00 م
قطعة بانكسى من الجدار العازل بالضفة الغربية سيتم بيعها بمزاد.. اعرف الحكاية عمل بانكسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فىعام 2005 رسم بانكسى على قطعة من الجدار العازل الإسرائيلى فى الضفة الغربية، وأعلن أن أول شخص سوف يعثر على الصخرة المكتوبة عليها "سبايك" سيحتفظ بالقطعة، وتم العثور على القطعة التى تحمل عنوان سبايك في فلسطين، ومنذ ذلك الحين تم تداولها عدة مرات، والآن، تتجه القطعة الفنية للبيع فى مزاد، ومن المقرر أن تستمر المزايدة حتى يوم 30 يوليو الجارى عبر الإنترنت، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

يشار إلى أن فنان الشارع بانكسى لا يشارك فى بيع العمل، ويميل بانكسى الذى لا تزال هويته الحقيقية غير معروفة، إلى التعليق على عمله على وسائل التواصل الاجتماعى.

وسيتم التبرع بخمسين بالمائة من السعر المحقق للجمعيات الخيرية المختلفة التي تساعد أولئك الذين عانوا من صراعات عنيفة، وستكون أول مؤسسة خيرية تتلقى تبرعات هي منظمة أطباء بلا حدود، التى تعمل فى الأراضي الفلسطينية.

لم تكن "سبايك" هى المرة الأولى التى تناول فيها بانكسى الصراع الإسرائيلى الفلسطينى، حيث إنه يعمل في المنطقة منذ ما يقرب من 20 عامًا، بعد أن رسم لوحة جدارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 2003.

وفى عام 2011 شجع بانكسى فنانى الجرافيتى من جميع أنحاء العالم على وضع علامة على حاجز الضفة الغربية، حيث قال موقع لإندبندنت فى عام 2011، "إذا كنت تحب الرقص اذهب فى إجازة إلى إيبيزا، إذا كنت تحب الجدران اذهب إلى فلسطين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة