فكى شعرك وتخلصى من العلكة.. 6 نصائح للتخلص من الصداع لو شغلك على الكمبيوتر

الأربعاء، 28 يوليو 2021 06:00 ص
فكى شعرك وتخلصى من العلكة.. 6 نصائح للتخلص من الصداع لو شغلك على الكمبيوتر فك الشعر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء كنتِ تعملين من المنزل أو في المكتب، فإن الصداع غير مرحب به أبدًا، خاصة إذا كنتِ تعملين أمام الكمبيوتر لفترات طويلة، وهو ما قد يؤثر على إنتاجيتك فى العمل، لكن لحسن الحظ يمكنك تجنب الصداع خلال العمل من خلال بعض العادات والتغييرات أثناء الجلوس على مكتبك.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، قائمة من التغييرات الصغيرة التى يمكنك إجراؤها أثناء الجلوس على مكتبك، حتى تتمكني من تجنب الصداع المؤلم والاستمتاع بيومك خلال العمل:

 

1. تخفيف الأضواء:

يمكن أن تؤدى الأضواء الساطعة والوهج إلى حدوث الصداع، يمكنك تجنب ذلك إما بإطفاء بعض الأضواء أو سحب الستائر على نافذتك.

تخفيف الأضواء
تخفيف الأضواء

 

2. تجنبى الروائح القوية:

قد تؤدى العطور أو منتجات التنظيف أو العطور القوية لزملائك إلى حدوث صداع، ولتخطى ذلك افتحى النوافذ لبضع دقائق أو استخدام مروحة لإبعاد الرائحة القوية عنك.

تجنبى الروائح القوية
تجنبى الروائح القوية
 

3. رطبى جسمك ولا تفوتى وجبات الطعام:

عندما تعانين من الجفاف، بسبب فقدان السوائل، يمكن أن يؤدى ذلك إلى الصداع، ولمواجهة ذلك، خذى كوبًا أو كوبين من الماء، وقومى بإقران هذا مع وجبة صحية ومغذية، وإذا كنت تتنقلين كثيرا، فتأكدى من إحضار زجاجة ماء ووجبة خفيفة حلوة في كل مكان تذهب إليه.

ترطيب الجسم وتناول الوجبات الغذائية
ترطيب الجسم وتناول الوجبات الغذائية

 

4. تخلصى من العلكة:

من المثير للدهشة أن مضغ العلكة قد يكون سبب معاناتك، حيث يسبب مضغ العلكة توترًا في الفك وضغطًا على المفصل الأكثر استخدامًا، وأفضل ما يمكنك فعله هو التخلص من العلكة وأي أطعمة أخرى لزجة ويصعب مضغها.

تخلصى من العلكة
تخلصى من العلكة

 

5. فكى شعرك:

إذا كان شعرك على شكل ذيل حصان مشدود أو إذا كان لديك بعض الضفائر الفرنسية، فامنحى شعرك استراحة، فقد يسبب ذلك صداعًا مؤلمًا، اتركى شعرك لأسفل واتركى فروة رأسك تسترخى، وسوف يختفى صداعك فى لمح البصر.

فك الشعر
فك الشعر

 

6. تأكدى من أنك تجلسين في وضع مريح:

متى جلست على مكتبك تأكدى من أنك مرتاحة، حاولى أن تجلسى مستقيمة، مع دعم ظهرك، وحافظى على توازي ذراعيك مع فخذيك، وابقِ قدميك على الأرض، وحاولى تحريك شاشتك بحيث تنظر عينيك إلى الأمام وليس إلى الأسفل. وأخيرًا وليس آخرًا، لا تضعى هاتفك بين رأسك وكتفك عندما تكونين على الهاتف، استخدمى سماعة رأس أو سماعات بلوتوث بدلاً من ذلك.

الجلوس بطريقة صحيحة
الجلوس بطريقة صحيحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة