أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة الفضاء المصرية تكشف تفاصيل تدريب مهندسين أفارقة على تجميع الأقمار الصناعية

الأحد، 25 يوليو 2021 06:45 م
وكالة الفضاء المصرية تكشف تفاصيل تدريب مهندسين أفارقة على تجميع الأقمار الصناعية وكالة الفضاء المصرية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد خليل العراقى نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية، تفاصيل تدريب مهندسين أفارقة على تجميع واختبار الأقمار الصناعية، موضحا أن هناك تدريبين أحدهما بمشاركة 5 دول إفريقية ستشارك فى قمر التنمية الإفريقى الذى سيجرى بناؤه فى القاهرة، والذى كان وزير التعليم العالى أعلن عنه فى مؤتمر طوكيو 2019، واليوم البداية الحقيقة لقمر التنمية الإفريقى.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أنه سيجرى تدريب 4 متدربين مهندسين من كل دولة، من دول أوغندا وكينيا وغانا ونيجيريا والسودان، ويستمر التدريب حتى يوم 5 أغسطس.

وأشار نائب رئيس وكالة الفضاء المصرية، إلى أنه يتم التدريب على الأدوات والبرمجيات التى تستخدم فى تصميم وبناء القمر الصناعى.

وكان الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، كشف إنه من المخطط الانتهاء من مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بمقر المدينة الفضائية، فى مارس العام المقبل.

وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، فى تصريحات له، أن المركز سيخدم الدول الأفريقية والدول العربية، وسيكون نواة لتجميع الأقمار الصناعية التى كان يجرى تجميعها فى الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة