أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رفع قيود الإغلاق..

الجارديان: عالم يتهم حكومة بريطانيا بالسماح لكورونا بالانتشار للوصول للمناعة

السبت، 24 يوليو 2021 11:56 ص
الجارديان: عالم يتهم حكومة بريطانيا بالسماح لكورونا بالانتشار للوصول للمناعة بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البروفيسور روبرت ويست، وهو عالم يقدم المشورة للحكومة البريطانية، الاتهام للوزراء بالسماح للعدوى بالانتشار بين الشباب فى محاولة لتعزيز مستويات المناعة قبل أن تواجه هيئة الخدمات الصحية ضغوط الشتاء، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هذه المزاعم تأتي بعد أن تم تخفيف قيود كورونا المتبقية في إنجلترا يوم الاثنين، مع فتح النوادي الليلية أبوابها لأول مرة في الوباء، وسقطت جميع القواعد المتعلقة بالتباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه حتى مع ارتفاع معدلات العدوى.

وأُبلغ الوزراء بمخاوف العلماء بشأن إعادة فتح النوادي الليلية وغيرها من الأماكن المزدحمة والمتقاربة وسيئة التهوية دون إجراء اختبار أو إجراء فحوصات أخرى. أصدر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون يوم الاثنين إعلانًا مفاجئًا بأن جوازات سفر كورونا ستكون مطلوبة ولكن ليس حتى نهاية سبتمبر ، أي في غضون شهرين.

قال البروفيسور ويست وهو أخصائى صحة نفسية في جامعة كوليدج لندن والتي تشارك في مجموعة سيج للعلوم السلوكية، التي تقدم المشورة للحكومة : "ما نراه هو قرار من الحكومة لإصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالعدوى ، في أسرع وقت ممكن ، مع استخدام خطاب توخي الحذر كوسيلة لإلقاء اللوم على الجمهور فيما يتعلق بالعواقب".

وقالت الصحيفة إن موجة كبيرة من العدوى، مقرونة بالتلقيح الشامل ، ستدفع المملكة المتحدة إلى الاقتراب من "مناعة القطيع" ، حيث يقاوم عدد كافٍ من السكان الفيروس، ولكن إمكانية الوصول إلى عتبة مناعة القطيع مع متغير دلتا غير واضحة. ويقدر العلماء أن انتقال العدوى يجب أن يتم منعه في حوالي 85 ٪ من السكان. ونفى الوزراء مرارًا وتكرارًا أن تحقيق حصانة القطيع بالسماح للحالات بالارتفاع هو هدف الحكومة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة