أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. التنمية المحلية: تلقينا طلبات مشاركة بحياة كريمة ونعمل على حل المشكلات

السبت، 24 يوليو 2021 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التنمية المحلية: تلقينا طلبات مشاركة بحياة كريمة ونعمل على حل المشكلات
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء، الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها:
 

التنمية المحلية: تلقينا طلبات مشاركة بمبادرة حياة كريمة ونعمل على حل المشكلات

 
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تلقت طلبات للمشاركة فى مبادرة "حياة كريمة"، مشددا على أن المبادرة تعمل على حل المشكلات، معقبا: "هناك طلبات لمشاركة بعض الفنانين التشكيليين لمبادرة حياة كريمة لرسم الهوية المصرية بحسب كل قرية، لافتا أن مجموعة عمل مبادرة "حياة كريمة" تواصلت مع الغرف الخاصة بمبادرة "صوتك مسموع" لحل مشكلات المواطنين. 
 
وأضاف متحدث باسم وزارة التنمية المحلية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: "مبادرة صوتك مسموع"، تتلقى شكاوى المواطنين منذ انطلاق المبادرة فى عام 2018، وتلقينا 316 شكوى خاصة بالقمامة، وكذلك شكاوى مخالفات بناء، و17 شكوى تعدى على أراضى الدولة". 
 
وتابع: "ضمن الشكاوى انقطاع مياه الشرب بماسورة انفجرت بمحافظة قنا وتم حلها، وتم تحرير مخالفات الذبح بالشوارع، ونتلقى الشكاوى فى المبادرة عبر وات ساب رقم 01150606783".
 
وكان تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة لحل شكاوى المواطنين بالمحافظات خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 23 يوليو الجارى الخاصة بإجازة عيد الأضحى المبارك وهو الأسبوع الـ143 للمبادرة منذ إطلاقها بالوزارة فى أكتوبر 2018.
 
وأشار شعراوى، فى بيان اليوم، إلى أن المبادرة تلقت حوالى 2755 رسالة تضمنت 562 شكوى حيث تم الرد على 429 شكوى منها بنسبة حوالى 76.3% وجارى حل 133 شكوى بالتنسيق مع المحافظات، لافتا إلى أن أكثر الشكاوى الواردة خلال أسبوع العيد هى القمامة وبلغت 316 شكوى ثم الإشغالات 189 شكوى ومخالفات البناء 17 شكوى ثم التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 17 شكوى، بالإضافة إلى عدد من الطلبات الخاصة بالمواطنين فيما يخص المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " حيث تم توجيهها إلى القطاع المختص بالوزارة للرد عليهها بالتنسيق مع المحافظات والجهات التنفيذية .
 

استشارى طرق: تطوير المحاور والطرق الجديدة يخلق ظهيرا عمرانيا متكاملا

قال الدكتور عماد نبيل، استشارى الطرق والنقل الدولى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد تطوير المحاور والطرق الجديدة بمحافظة الإسكندرية، الموصل لمشروع مليون ونصف المليون فدان بالدلتا الجديدة، معقبا: "توفير شبكة طرق قوية تمكن الدولة فى التنمية المستدامة، وتخلق ظهيرا عمرانيا متكاملا".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج حصاد الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب المشيدين للطرق بتقديم منتج عالى الجودة، ليحقق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى أنه يطالب بالوصول لمنتج جيد فى وقت مثالى". وتابع: "تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم أن الطرق لا تقل فى استدامتها عن 20 عاما".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال استماعه لخطط تطوير محاور التنمية فى الإسكندرية، قال إنه لا بد أن تتعاون أجهزة الدولة لرفع أى تعديات على حرم الترع، ولا بد من رفع كفاءة الترع وتدبيشها.

وأضاف الرئيس السيسى: "لا بد من الانتهاء من التعديات والتجاوزات الموجودة فى البلد، وكما أكدت سابقا أن المحافظ هو رئيس جمهورية فى محافظته وعلى الجميع التكاتف لإزالة التعديات".

وتابع الرئيس السيسى قائلا: "لا بد من رفع كفاءة البحيرات وحمايتها من التعديات وهذا الكلام للسنوات القادمة، ولا بد من تقنين الأوضاع وتخطيطها ومتابعتها".

رئيس تحرير المصور: قرب الرئيس السيسى للمواطنين يؤكد أنه يحكم بما يراه الناس

 
قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور: "تحدث الرئيس مع المواطنين هو أحد ثوابت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى عند توليه الحكم هو القرب من المواطن مباشرة ولا يكتفى بالتقارير الرئيسية ولكن يتقارب مع المواطنين ويتابع المواطنين عن قرب ويعرف تفاصيل حياتهم، الرئيس يحكم بما يراه الناس وهذا نوع من الحكم مهم جدا بيكون هناك تواصل مباشر مع المواطن".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت المذاع على قناة اكسترا نيوز : "الرئيس استقبل الست صيصة وعدد من المواطنين بقصر الاتحادية، وبيدى رسالة الرئيس ان الشقى والتعب واكل العيش بعرق الجبين هو اللى بيوصل المواطن لعيشة كريمة". 
 
وتابع : "الرئيس مش بيشوف تقارير مكتبية والرئيس بينزل كل يوم بصورة يومية، ورئيس الدولة ليس بعيدا عن أى مواطن وعارف كل مشاكل الناس عن قرب".
 

فريدة الشوباشى: ثورة 30 يونيو امتداد لـ 23 يوليو

 
قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، إن السد العالي حمى مصر من الجوع والعطش وسنوات الجفاف، وإن الرئيس جمال عبد الناصر منح الفلاح المصري قيمته التي افتقدها في عصور الاحتلال قبل ثورة 23 يوليو، ووصفت الرئيس الراحل بـ"عمر بن الخطاب العصر الحديث"، موضحة أنه كان يمتلك "كاريزما".
 
وأضاف فريدة الشوباشي خلال لقائها الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "60 دقيقة"، الذي يذاع على قناة "إكسترا نيوز": ثورة 30 يونيو هي امتداد لـ 23 يوليو، وجماعة الإخوان الإرهابية هي صنيعة بريطانية، وهذا الأمر يفسر كراهيتهم لثورة 23 يوليو والضباط الأحرار، والضباط الأحرار عبّروا عن الإرادة الوطنية آنذاك".
 
وتابعت "الشوباشي": "الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الإرادة المصرية لن تعلو عليها إرادة أخرى، وهو يعمل بجهد وجد متواصلين، ويهتم بكل فئات الشعب المصري، والخطوات التي اتخذها منذ توليه المنصب تنم عن اهتمامه الكبير بحقوق الإنسان، هو رجل عظيم ويعلم تماما قدر ومكانة المرأة المصرية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة