أكرم القصاص - علا الشافعي

أولمبياد طوكيو ..هل تعمد طاهر طاهر إصابة لاعب منتخب أسبانيا!؟

الخميس، 22 يوليو 2021 01:06 م
أولمبياد طوكيو ..هل تعمد طاهر طاهر إصابة لاعب منتخب أسبانيا!؟ لحظة الكرة المشتركة بين طاهر طاهر وسيبايوس
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تدخل جناح المنتخب الوطنى الأولمبى طاهر طاهر مع لاعب منتخب إسبانيا فى كرة أثارت الجدل بعد تعرض لاعب لاروخا لإصابة قوية خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم وانتهت بالتعادل السلبى فى أولى مباريات منافسات مجموعات أولمبياد طوكيو لكرة القدم، وخرجت تقارير صحفية إسبانية بعد المباراة تفيد بعدم قدرة لاعب وسط ريال مدريد على إكمال البطولة لنهايتها.
E65V6ciXsAA66ZO
 
دانى سيبايوس
دانى سيبايوس

هل تعمد طاهر طاهر إصابة لاعب منتخب إسبانيا سيبايوس!؟.

 
الحقيقة أن طاهر طاهر لاعب غير مؤذى على الإطلاق، ولم نعهد منه أبدا اللعب العنيف في السابق سواء مع المنتخب الاولمبى أو ناديه الأهلى، والحقيقة الأكبر أن الكرة غير متعمدة على الإطلاق.
 
لو دققنا النظر في اللعبة من بدايتها، سنجد أن لاعب إسبانيا هو من عرض نفسه للإصابة بتدخل أقل ما يوصف به أنه إهمال من سيبايوس، كون طاهر طاهر وصل للكرة قبله ونزل بجسده لتفادى المنافس،  إلا أن سيبايوس هو من كان تدخله خاطئ .
 
الكرة المشتركة بين طاهر طاهر وسيبايوس
الكرة المشتركة بين طاهر طاهر وسيبايوس
 

قرار حكم مباراة مصر وإسبانيا في تدخل طاهر طاهر وسيبايوس

 
الحكم الأردني ادهم مخادمة، رأى في بداية الكرة عدم وجود خطأ من طاهر لذلك لم يعاقب لاعب المنتخب الوطنى في البداية وأكمل اللعب، ولكن عندما أراد زيادة  التأكيد من جانبه ذهب لمشاهدة اللعبة مجددا عبر تقنية الإعادة بالفيديو " VAR"، ولو كان رأى فيها شبهة تعمد من طاهر طاهر لكان اشهر الكارت الأحمر ضده، لكنه نفذ القانون وأكتفى بالكارت الأصفر بداعى تهور طاهر طاهر كونه دهس قدم لاعب إسبانيا وهذا هو القرار الصحيح في عرف قانون التحكيم، إذ لم يكن التعمد والقوة الزائدة متوفرين في اللعبة مقصد الحديث والتي اثارت الجدل الواسع.

 

حكم مباراة مصر واسبانيا يتابع لقطة الإصابة عبر الفيديو
حكم مباراة مصر واسبانيا يتابع لقطة الإصابة عبر الفيديو

 

سيبايوس
سيبايوس
 
ويأتي ما سبق ردا على مزاعم الإعلام الإسبانى أن المنتخب الوطنى تعامل بعدوانية مع لاعبيه، حسبما أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بعد المباراة ، مؤكدة أن عنف المنتخب المصري أدى إلى نهاية مشوار كارليس مينجيزا وداني سيبايوس بشكل سريع في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى أن  المباراة شهدت تدخلات عنيفة من طاهر محمد لاعب المنتخب المصري، والحكم لا يرى وينقذه من الطرد أكثر من مرة. 
وزدات الصحيفة، أن لاعبى إسبانيا أضطروا إلى أداء الشوط الثاني، بقلق شديد من اصابات آخرى قد تنهي مشوارهم بسبب عنف المنتخب المصري، مشيرة إلى إن أوسكار مينجيزا سيغيب لمدة شهر لإصابته في أوتار الركبة، فيما تبدو إصابة داني سيبايوس أكبر من إصابة مينجيزا.
E65V6cmXoAEjsvf
 
سيبايوس يسقط على الأرض
سيبايوس يسقط على الأرض
إصابة سيبايوس
إصابة سيبايوس
 
E65V6cpXsAIEUUd
 
 
هذا وتنقل شبكة قنوات بى إن سبورت مباريات أولمبياد طوكيو 2021 في بث حصري في المنطقة العربية وستذاع مباريات منتخب مصر الأولمبي عبر قنوات المجموعة.
تردد قنوات بي إن سبورتس القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021
على نايل سات beIN SPORTS HD 7
beIN SPORTS HD 7
نايل سات 12604 أفقي 27500 2/3
سهيل سات 11623 عامودي 27500 2

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة