مصر والسعودية تحملان آمال العرب فى منافسات الكرة بأولمبياد طوكيو 2020

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 08:00 ص
مصر والسعودية تحملان آمال العرب فى منافسات الكرة بأولمبياد طوكيو 2020 منتخب مصر الأولمبي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر منتخبا مصر والسعودية الأولمبيان تحت 23 سنة الثنائى الذى يمثل الكرة العربية في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعدما عادا للمشاركة من جديد فى الألعاب الأولمبية، بعد غياب 9 أعوام للفراعنة منذ أولمبياد لندن2012، و25 عاما للأخضر منذ نسخة أتالانتا 1995، حاملين آمال وطموحات الجماهير العربية في المحفل العالمي الذي تستضيفه طوكيو.

وأوقعت القرعة الثنائى فى مجموعات نارية، وجاء منتخب مصر فى المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، بينما حلت السعودية في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات البرازيل وألمانيا وكوت ديفوار.

وتقام فعاليات الأولمبياد خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل، وتبحث مصر والسعودية عن أول ميدالية كروية بأولمبياد طوكيو.

ويعود أبناء المدير الفني شوقي غريب للمشاركة في الأولمبياد بعد غياب 9 أعوام، وتحديدا منذ نسخة لندن 2012 عندما خرج على يد منتخب اليابان من الدور ربع النهائي.

ويواجه المنتخب المصري ذكريات متقلبة بين الإنجاز الطيب والخروج المخيب، حيث ودع دورة برلين عام 1936 مبكرا من الدور الأول بالخسارة من المنتخب النمساوي بنتيجة 1-3، وحدث الأمر ذاته في لندن 1948، حيث تلقى الخسارة من المنتخب الدنماركي بالنتيجة نفسها.

كما حقق الفراعنة نتائج مشرفه في أولمبياد طوكيو عام 1964، حيث حصد المنتخب المركز الرابع في أبرز الإنجازات المصرية، فيما ودع بطولتي لوس أنجلوس 1984 ولندن 2012 من الدور ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر، شارك منتخب "الأخضر" لكرة القدم مرتين في الألعاب الأولمبية، بنسختي لوس أنجلوس 1984 وأتالانتا 1996، لعب بهما 6 مباريات تلقى الهزيمة فيها جميعا ولم يحصد أي نقاط.

في المشاركة الأولى، وقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات البرازيل وألمانيا الغربية والمغرب، وفي الثانية واجه منتخبات فرنسا وإسبانيا وأستراليا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة