أكرم القصاص - علا الشافعي

صدور كتاب طه حسين من الملكية إلى الجمهورية لـ حلمى النمنم

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 03:00 ص
صدور كتاب طه حسين من الملكية إلى الجمهورية لـ حلمى النمنم غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، سلسلة إصدرات خاصة كتاب (طه حسين من الملكية إلي الجمهورية ) للكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة السابق.

والكتاب يناقش موقف عميد الأدب العربي من ثورة يوليو وكيف انحاز لها وظل صامدًا علي موقفه رغم تعرضه للهجوم من خصومه، كما يناقش الكتاب فكر طه حسين بين عهدين، العهد الملكى ماقبل 52  ومابعدها.

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

وجدير بالذكر، أن الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق تولى المنصب منذ 19 سبتمبر 2015 حتى يناير 2018، وهو كاتب صحفي، ومؤرخ مصرى مهتم بالقضايا التاريخية والسياسية والإسلامية، وصل إلى منصب رئيس مجلس إدارة دار الهلال، شارك فى تأسيس عدد من الصحف منها جريدة الدستور، جريدة "المصرى اليوم"، ومن أهم مؤلفاته: سيد قطب ..سيرة وتحولات، الأزهر الشيخ والمشيخة، سيد قطب وثورة يوليو، حسن البنا الذى لا نعرفه، رسائل الشيخ على يوسف وصفية السادات، التاريخ المجهول: المفكرون العرب والصهيونية وفلسطين، طه حسين والصهيونية، وليمة للإرهاب الديني، رسائل الشيخ علي يوسف وصفية السادات، الأزهر الشيخ والمشيخة.

وقام بتقديم العديد من الكتب الهامة منها، مقدمة رواية "الباريسية الحسناء" التي ترجمها اديب، مقدمة كتاب مناهج الالباب المصرية في مباهج الآداب العصرية لرفاعة رافع الطهطاوي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة