أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان صحتك.

إزاى تاكل اللحمة فى العيد؟ والممنوعون من أكلها.. تغطية تلفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 07:19 م
إزاى تاكل اللحمة فى العيد؟ والممنوعون من أكلها.. تغطية تلفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم النصائح والإرشادات لأكل اللحمة خلال فترة العيد، وقال الدكتور مصطفى ساري استشاري علاج السمنة والتغذية العلاجية، إنه لابد من الانتظار من 4 إلى 6 ساعات بعد الذبح لتناول اللحمة، حتى يكون نسيج اللحمة أفضل، مشيرا إلى أن أفضل قطعة في جسم الذبيحة تكون الفخذة لعدم احتوائها على دهون كثيرة، حيث إن الجهاز الحركى للحيوان لا يوجد به دهون كثيرة، وهى أفضل قيمة غذائية.

وأضاف خلال مداخلته لتلفزيون اليوم السابع، أن اللحم البقرى سهل الهضم أكثر من اللحم الضانى، مشيرا إلى أن النوعين متقاربين لحد ما في الدهون.

وعن تسوية اللحم قال "التسوية مهمة جدا، وأحسن طريقة للتسوية هي السلق أسيبها على نار حتى تتخلص من الدهون، وبعد كده ارمى الشوربة بتاعتها"

وتابع " تانى أفضل طريقة للتسوية هي الشوى لكن لابد أن تكون بعيدة عن النار من 25 إلى 30 سم عشان متتحرقش ووتتكربن لأن ده ضار بالصحة".

وشدد الدكتور سارى على أن مرضى القلب ومن لديهم مشاكل الكوليسترول والجلطات، لابد أن يأكلوا كمية قليلة جدا من اللحمة بمقدار قطعة مثل كف اليد ، أما مريض الكلى لابد أن يسأل الطبيب الخاص به، حيث أن هناك بعض أمراض الكلى ممنوع أن يقتربو من اللحمة أو يأكلها بحساب شديد.

وأضاف عن مريض السكر وقال "معندوش مشكلة في أكل اللحمة ، لكن عنده مشكلة فى الكربوهيدرات والأكل اللى جنب اللحمة زى الفتة والرز وأكل الحلويات ، فلو مريض سكر من النوع الأول لازم يرجع للدكتور ويسأله، ولو من النوع التانى ياخد باله من أكل الحلويات والرز"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة