أمانة مكة تبدأ أعمال النظافة بمشعر عرفات

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 03:08 م
أمانة مكة تبدأ أعمال النظافة بمشعر عرفات الحجاج على جبل عرفات
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باشرت آليات ومعدات أمانة مكة المكرمة أعمال تنظيف مشعر عرفات بعد مغادرة الحجاج له، حيث وزعت إدارة النظافة بالأمانة فِرقها الميدانية الخاصة بأعمال النظافة فى مشعر عرفات، وتم تنفيذ خطة الأمانة خلال يوم الوقفة، فيما استكملت الفِرق الأخرى أعمال النظافة فى مشعرى مزدلفة ومنى، وفق واس.

وخصصت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من الآليات والعمال للبدء في تنفيذ هذه الأعمال، حيث تضمنت هذه المرحلة من الخطة رفع وإزالة المخلفات وتفريغ الصناديق وحاويات النفايات الموزعة في كامل المشعر.

وقامت الأمانة بتقسيم العمل في جميع مناطق المشاعر المقدسة والعمل خلال الفترتين (الصباحية والمسائية) حتى نهاية الموسم، مع تخصيص عدد من فِرق رش ومكافحة الحشرات واستخدام المبيدات لتغطية كامل المنطقة عقب مغادرة الحجاج بإشراف من المختصين بتلك المناطق والمشرفين المركزيين.

ومن جهة أخرى تفقد أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص منشأة الجمرات بمشعر منى؛ لمتابعة الأعمال الميدانية المتعلقة بالنظافة العامة والإصحاح البيئي والإشراف على أوضاع الحجاج خلال توجههم للمنشأة لأداء شعيرة رمي الجمرات.


كما تفقد مواقع مجازر الأضاحي والهدي الحديثة بالمعيصم، وتابع عملية استقبال الأضاحي ونحرها خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك واطلع على الترتيبات الكفيلة بأداء المجازر بأعلى معايير الجودة التشغيلية خلال الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة