كورنيش النيل بالمنيا يتجمل لاحتفالات ثورة 30 يونيو.. لايف وصور

الجمعة، 02 يوليو 2021 12:38 م
كورنيش النيل بالمنيا يتجمل لاحتفالات ثورة 30 يونيو.. لايف وصور كورنيش النيل بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا، من كورنيش النيل بمحافظة المنيا، والذى يتجمل لاستقبال المواطنين احتفالا بثورة 30 يونيو.

وشهد كورنيش النيل تطورا كبيرا، لم يشهده من قبل، وجاءت أعمال التطوير على 3 مراحل امتدت من نادى ضباط الشرطة حتى النادى الرياضى .

نادى ضباط الشرطة
نادى ضباط الشرطة

المرحلة الأولى من مشروع التطوير امتدت بطول 290 متراً بداية من نادى الشرطة حتى مجلس المدينة، وشملت إنشاء نافورة مياه راقصة ومظلات للحماية من الشمس ، وكذلك  زيادة عدد المقاعد المخصصة لمرتادى الكورنيش، وتم تخصيص أماكن لألعاب الأطفال، وممشى ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى منطقة كافتيريات، وإقامة ساحات رئيسية وأخرى فرعية.

فيما تضمنت المرحلة الثانية  من مشروع تطوير الكورنيش والتى بلغ طولها  295م ،  مسطحات خضراء واسعة، ومنطقة تصوير، ومنطقة مخصصة للعائلات.

كورنيش النيل
كورنيش النيل

بينما المرحلة الثالثة والأخيرة  امتدت  بطول 150م حتى نادى المنيا الرياضى وتم الانتهاء منها وافتتح المحافظ اللواء أسامة القاضى الأعمال التى تم الانتهاء منها بتلك المرحلة ،غير أنه لم يتم افتتاحها أمام الجمهور حتى الان .

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ،ان كورنيش النيل متنفس لاهالى المنيا جميعهم ، ويجب الحفاظ على انجاز التطوير الذى حدث ، ولفت أنه تم تركيب كاميرات مراقبة ،وكذلك تفعيل الغرامات بقيمة 50 جنيها على كل من يلقى القمامه على الأرض ، وأشار أن كورنيش النيل ملك للجميع ويجب الحرص والحفاظ عليه ، واكد أن بين الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الكورنيش عدم افتراش الأرض أيضا .

مشروع تطوير الكورنيش
مشروع تطوير الكورنيش

ولفت المحافظ إلى أن تطوير الكورنيش وتحويله لمتنفس حضارى يستوعب الأهالى ويليق بهم من أولويات المحافظة، والذى يأتى فى إطار إضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة