شاهد الجناح المغلق بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بسبب قيامه بتزوير 50ألف كتاب

الجمعة، 02 يوليو 2021 05:03 م
شاهد الجناح المغلق بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بسبب قيامه بتزوير 50ألف كتاب الجناح المغلق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر صور للجناح الذى تم إغلاقه بواسطة الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، وبالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصرين، برئاسة سعيد عبده، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدروته الـ 52، بسبب تزويره لـ 50 ألف عنوان، وحرر ضده محضر من قبل، ولهذا تم إغلاق الجناح، في ضوء الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

الجناح المغلق فى معرض الكتاب (1)
الجناح المغلق فى معرض الكتاب 

 

وقال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه في ضوء الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة انتهاك حقوق الملكية الفكرية، فقد قامت مباحث المصنفات بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين بضبط كمية كبيرة جدًا من الكتب المزورة لعدد كبير من الناشرين المصريين والعرب وتم مصادرة الكتب، التي يبلغ عدد 50 ألف كتاب.

الجناح المغلق فى معرض الكتاب (2)
الجناح المغلق فى معرض الك
 
 كما قام الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للكتاب بغلق جناح الشركة المتهمة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 52، وهو أحد تجار سور الأزبكية، وطالب رئيس الاتحاد من جميع دور النشر سرعة التدخل في القضية والمقيدة من قبل لنفس التاجر بالمحضر رقم ٥٦٢٦ جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة ٢٠٢١ بالحرز رقم ١١٣ م. ج بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52  فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن معرض هذا العام فى ظل هذه الظروف الاستثنائية هو أكبر تجمع فعلى للناشرين على مستوى العالم؛ وتتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، كما تم تخصيص ركن خاص سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا، ويشهد أيضا المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة