الصحف العالمية: ترامب يرد على اتهام مؤسسته: استمرارا للاضطهاد منذ ترشحى للرئاسة.. قادة بريطانيون سابقون: طالبان انتصرت وأفغانستان على وشك الانهيار.. وصحيفة إسبانية تروج للسياحة بمصر: كل شئ يسحر الزائرين

الجمعة، 02 يوليو 2021 02:12 م
الصحف العالمية: ترامب يرد على اتهام مؤسسته: استمرارا للاضطهاد منذ ترشحى للرئاسة.. قادة بريطانيون سابقون: طالبان انتصرت وأفغانستان على وشك الانهيار.. وصحيفة إسبانية تروج للسياحة بمصر: كل شئ يسحر الزائرين ترامب والمسئول المالى بمؤسسته التجارية
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، عددا من القضايا منها تحذيرات من الانسحاب من افغانستان، وتعليق ترامب على اتهام مؤسسته فى احتيال ضريبى

 

الصحف الأمريكية:

ترامب يرد على اتهام مؤسسته: استمرار للاضطهاد الذى بدأ منذ ترشحى للرئاسة

علق الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على الاتهامات الموجهة إلى مؤسسته التجارية "منظمة ترامب" ومديرها المالى ألن فايسلبيرج، وقال إن الاتهامات هى استمرار للاضطهاد الذى بدأ عندما نزل من المصعد"، فى إشارة إلى فعالية فى عام 2015 فى برج ترامب أعلن فيها إطلاق حملته الرئاسية.

 وردا على سؤال لصحيفة نيوويرك تايمز عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن الضغط المفروض على فايسلبيرج، قال ترامب عن الرجل الذى لازمه منذ فترة طويلة إنه رجلا شريفا، مضيفا أنه معه طوال الوقت.

 

 وكان سلطات نيويورك قد وجهت لمنظمة ترامب اتهامات بإدارة خطة على مدار 15 عاما للمساعدة مديريها التنفيذيين على التهرب من الضرائب بتعويضهم بمزايا تم إخفائها عن السلطات.

 واتهم مكتب المدعى العام فى مانهاتن، الذى كان يجرى تحقيقا مع المدعى العام لنيويورك، ألن فايسلبيرج، المسئول التنفيذى المالى بالمؤسسة/ بالتهرب من ضرائب على ما يقدر بـ 1.7 مليون دولار من المزايا التى كان ينبغى الإبلاغ عنها كدخل.  وواجه فايسلبيرج اتهانات السرقة الكبرى والاحتيال الضريبى واتهامات أخرى.

من جانبها، قالت نيويورك تايمز إنه فى حين أنه لا يوجد مؤشر على أن ترامب نفسه سيواجه اتهامات جنائية فى أى وقت قريب، إلا أن مدعى المقاطعة سيرس فانس قال إن العمل لا يزال مستمرا، وأن الرئيس السابق لا يزال محل تركيز التحقيق مع فرض المدعين ضغطا على فايسلبيرج للتعاون.

 وكان ترامب قد أفلت من العديد من استفسارات إنفاذ القانون طوال الجزء الأكبر من العقود الثلاثة الماضية، ويمكنه فعل ذلك مرة أخرى.

 ومع ذلك، فإن القضية التى أقامها فانس يوم الخميس أصابت بالفعل صميم الصورة العامة لترامب، وأعماله بطريقة لم يفعلها أى تحقيق أخر.

 

أكبر تسوية فى قضية اعتداءات جنسية..الكشافة الأمريكية تعرض تعويض الضحايا بـ 850 مليون دولار

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن منظمة الكشافة الأمريكية ضاعفت عرضها الأولى لتعويض ضحايا الانتهاكات الجنسية ليصل إلى 850 مليون دولار، مما يمهد الطريق أمام تسوية تاريخية كجزء من إجراءات إفلاس المنظمة الشبابية.

 وأوضحت الصحيفة أن العرض جاء بعد أكثر من عام على تقدم المنظمة غير الربحية بدعوى إفلاس مع مواجهتها 275 دعوى قضائية و1400 من المزاعم المحتملة.

 

ومع حلول الموعد النهائيى لتقدم الضحايا للكشف عن اتهاماتهم فى نوفمبر الماضى، ارتفع عدد المزاعم إلى حوالى 90 ألف، مما يجعلها واحدة من أكبر قضايا الاعتداءات الجنسية ضد منظمة وطنية واحدة فى الولايات المتحدة.

 

وقال كين روثويلر، المحامى الذى يمثل مجموعة من الناجين إن التسوية الأولية بمبلغ 850 مليون دولار هى أكبر تسوية فى مزاعم اعتداء جنسى فى تاريخ الولايات المتحدة، معربا عن رضاه بأن مؤسسة الكشافة الأمريكية ومجالسها المحلية قد تقدموا ليكونوا أول من يقدم تعويضا للناجين.

وقال محامى آخر يمثل الناجين، ويدعى بول مونيز، إنه فى ظل مساهمات التأمين، يتوقع أن يرتفع مبلغ التسوية ليصل إلى مليار دولار.  فيما أعرب محامى ثالث يدعى جوردان ميرسون عن أمله بالمزيد. وقال أن هناك مليارات الدولارات من أموال التأمين، ولا تزال المعركة من أجل الحصول على هذه الأموال مستمرة.

 

وإلى جانب أموال التسوية، وافقت مؤسسة الكشافة على منح صندوق التسوية وصولا لكل التسجيلات التى لها علاقة بالانتهاكات، وأيضا التعويض غير المادى مثل حقوق التأمين والإجراءات الوقائية فى برامج المنظمة الحالية.

 

وكانت منظمة الكشافة الأمريكية التى تأسست عام 1910 قد تقدمت فى فبراير 2020 للحصول على الحماية من الدائنين بعد أن وجدت نفسها محاصرة بدعاوى الاعتداءات الجنسية. ورفع حوالي 60 ألف رجل دعاوى ضد المنظمة قالوا فيها إنهم كانوا في الطفولة أعضاء فى الكشافة وتعرضوا للتحرش الجنسى، بما في ذلك من قبل مرشدين. وحسب الضحايا، فإن قيادة المنظمة لم تتخذ تدابير كافية لضمان سلامة القاصرين.

 

 الصحف البريطانية:

قادة بريطانيون سابقون يحذرون: طالبان انتصرت وأفغانستان على وشك الانهيار

قال قائد عسكرى بريطانى سابق إن طالبان قد انتصرت فى المعركة ضد الغرب فى أفغانستان، فى الوقت الذى تواصل فيه القوات الأمريكية والبريطانية انسحابها يوم الأحد.

 وفى مقال كتبه فى صحيفة التليجراف، قال الجنرال اللورد دانات، الرئيس السابق للجيش البريطانى إن المهمة كان الهدف منها منح الشعب الأفغانى خيار حياة أكثر اعتدالا وسلمية. وفى نهاية المطاف، فإن قوة طالبات سادت، وحرم شعب أفغانستان من فرصة اختيار طريقة أفضل للحياة وما يزيد الأمر مأساة أن الانزلاق نحو فوضى الحرب الأهلية بات أكثر احتمالا.

 

 وتقول التليجرف إنه خلال الصراع المستمر منذ 20 عاما، قتل 454 جندى بريطانى أثناء الخدمة فى أفغانستان، وتحقق قوات طالبات الآن مكاسب كبيرة فى المناطق القروية وتعلن الفوز على الناتو وحلفائه.

 

 ودعا اللورد دانات إلى إجراء تدقيق على فرار تحقيق تشيلكوت للحملة، وذلك بعدما كشفت التليجراف أن علم الاتحاد قد تم إنزاله فى كابول، لينهى بذلك 20 عاما من الوجود البريطانى فى البلاد.

 

من جانبها، قالت صحيفة تايمز إنه مع نهاية العمليات العسكرية البريطانية فى أفغانستان، حذر قادة بريطانيون سابقون من أن البلاد تواجه خطر هائل من الانهيار.

 

 وقال الجنرال السير رتشارد بارسون، القائد السابق لقيادة القوات المشتركة إنه بعد مرور عقدين على ذهاب القوات البريطانية لأفغانستان، فإن هناك مخاوف من هجرة جماعية للشعب بسبب  المكاسب التى حققتها طالبان.

 

وتم إعادة المئات من الجنود البريطانيين إلى بلادهم هذا الأسبوع،  وأقامت الوحدات احتفالات إنزال العلم للإشارة إلى نهاية مشاركاتهم، بينما تستعد دول الناتو الأخرى لإقامة احتفال أخير.

 

بريطانيا تدرس إلزامية الكمامة والتباعد الاجتماعى فى شتاء السنوات الخمس القادمة

ذكرت تقارير صحيفة بريطانية أن مسئولى الصحة فى إنجلترا يضعون خططا ربما تطالب بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعى فى فصل الشتاء للسنوات الخمس القادمة.

 وقالت صحيفة "ذا دايلى ميرور" إنه بموجب خطط الطوارئ هذه، فإن الحكومة ربما تستطيع تحديد أى القيود التى ربما تكون مطلوبة فى أشهر الشتاء فى حالة التفشى الوبائى فى المستقبل.

 

 وتشمل مسودة الخطة قائمة خيارات من بينها أمر إلزامى بارتداء الكمامة وإعادة التباعد الاحجتماعى وأيضا العمل من المنزل ووضع قيود على حدد التجمعات فى الأماكن المغلقة.

 

  ومن المقرر أن تنتهى إلزامية ارتداء الكمامة وقيود التباعد الاجتماعى فى إنجلترا فى 19 يوليو الجارى، لكن مسئولى المستشفيات يخشون أن موعد إعادة الفتح يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع جديد فى حالات دخول المستشفيات.

 

وقال سافرون كورديرى، نائب الرئيس التنفيذى لمقدمى خدمات الصحة الوطنية إن قادة الثقة يزدادون ثقة بأن اللقاحات تكسر السلاسل بين الإصابات والأمراض الخطيرة والوفيات. لكنهم يزدادون توترا بشكل مفهوم بشأن ما قد يعنيه رفع كامل للقيود فى 19 يوليو يمكن أن يعنيه ذلك لخدمات الصحة الوطنية.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة الجارديان إن بريطانيا تجد نفسها فى موقف فريد فى أزمة كورونا مجددا.  حيث تقف الدولة وجيدة فى المضى قدما فى برنامج تطعيم متقدم فى ظل انتشار موجة جديدة من الفيروس أشعلها متغير دلتا سريع الانتشار. وأضافت أنه لا يوجد مكان آخر فى العالم يتم فيه مراقبة السباق بين التطعيم والفيروس باهتمام أكثر من بريطانيا.

 

فهناك دول أخرى طعمت أكثر من نصف سكانها، والهند بها حالات أكبر من إصابات دلتا، إلا أن أغلب شمال أمريكا وأوروبا وآسيا يتخلفون عن بريطانيا فى برامج التحصين الخاصة بهم، وبدأوا لتوهم يشهدون ارتفاعا لإصابات دلتا.

 

"ليتون اختفت".. قصة بلدة قضت عليها موجة الحر غير المسبوقة بكندا

رصدت صحيفة الجارديان البريطانية قصة بلدة كندية تدمرت بالكامل، حيث تسبب موجة الحر الشديد غير المسبوقة بها فى اشتعال حرائق الغابات بها.

 وقالت الصحيفة إنه بعد ثلاثة أيام من الحرارة القاسية، كان سكان ليتون الواقعة فى مقاطعة كولومبيا البريطانية يأملون فى فترة راحة متواضعة. فدرجات الحرارة التى حطمت الأرقام القياسية وبلغت 49.6 درجة مئوية، خفت حدتها يوم الأربعاء، مما زاد الآمال بأن الأسوأ قد انتهى.

 

 لكن فى نفس اليوم، شب حريق غابات  على بعد 153 كيلومتر شمال شرق فانكوفر. كانت النيران تتحرك بسرعة شديدة حتى أن المسئولين لم يكن لديهم حتى الوقت لإصدار أوامر لإجلاء السكان. ورأى السكان الدخان الأسود الكثيف يملأ القرية، وأخذوا كل ما فى وسعهم وهربوا. وفى غضون ساعات التهمت النيران معظم المبانى.

 

 وكتبت إديث لورينج كوهانجا، مديرة إحدى المدارس فى ليتون على فيس بوك تقول : لقد اختفت بلدتنا الصغيرة المسكينة ليتون. وقد أخذت إديث حقيبتها ووسادتها وجهاز كمبيوتر. ورغم الانفجار القوى الذى سببه الحريق، هرعت إلى الداخل لأخذ حقيبتها.

 وتم تحذير سكان ليتون من النيران التى بلغ حجمها 123 فدان، وكانت تحرق جنوب القرية. وشاهد المسئولون بقلق النيران وهى تنمو وتتجه نجو مجتمع يشمل 250 شخص.  لكن اشتعلت نيران جديدة زاد حدتها الرياح القوية التى فاجأت مسئولو البلدة، وانتشرت عبر المجتمع وحاصرت المبانى فى غضون دقائق.

 

 وكانت قبة حرارية قد ضربت مناطق غرب كندا وحاصرت مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتتجه الآن نحو الشرق إلى ألبرتا، وأسفرت عن عدد من حرائق الغايات فى الأيام الأخيرة. وتواجه الفرق أكثر من 26 حريق عبر المقاطعة، وهى المهمة التى زاد من تعقيدها الآثار المستمرة لدرجات الحرارة القياسية.

 

الصحافة الايطالية والإسبانية:

صحيفة إسبانية تروج للسياحة بمصر: كل شئ فى أرض الفراعنة يسحر الزائرين

قالت صحيفة "ليبيرداد ديجيتال" الإسبانية، إن مصر تعتبر أكثر بكثير من مجرد أرض الفراعنة فهى الآن متقدمة إلى حد كبير ومليئة بالأماكن التى لابد من زيارتها لاكتشافها فهى بها مبانى رائعة، وكل شئ فى مصر يسحر زائريها من أساطير مذهلة أيام الفراعنة والقصص على ضفاف النيل حتى الاكتشافات المذهلة لمقابر الفراعنة التى تم اكتشافها مؤخرا، ونقل المومياوات بشكل آثار إعجاب العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تقدم العديد من التجارب التى يستحيل أن تكفى رحلة واحدة لأى سائح، وبذلك فهى تعتبر المكان الأمثل للزيارة، ففى خلال 8 أيام يمكن أن تزور فى مصر عدد من الأماكن.

1- الأهرامات

أهرامات الجيزة وأبو الهول وممفيس وسقارة وتمثال رمسيس من الأماكن التى تثير إعجاب ودهشة أى زائر لها .

2- الأماكن الأكثر رمزية فى وسط القاهرة

فى العاصمة المصرية القاهرة يوجد أيضا العديد من الأماكن التى يجب زيارتها وهى قلعة صلاح الدين ، مسجد المرمر ، سوق خان الخليلى ، الحى القبطى ، والمتحف المصرى ، هذا بالإضافة إلى تناول العشاء فى احد المطاعم الفخمة التى تنتشر فى البلاد.

3- الحي القبطي

حيث يتم زيارة المعلّقة، والمعروفة أيضًا بالكنيسة المعلقة التي ارتفعت على أنقاض برج بابل، من هناك سنزور كنيس بن عزرا ، حيث يُعتقد أنه تم العثور على الطفل موسى، وأيضا المكان الذي كانت فيه العائلة المقدسة مختبئة في رحلتهم إلى مصر: كنيسة سان سيرجيو أو الكنيسة الكهف.

4- الأقصر

طيبة القديمة، المدينة التي تنطلق منها الرحلة البحرية فى الليل ، وزيارة معبد الأقصر المضيء ، وهي الزيارة التي ستكون الصورة الأكثر تسجيلًا وفقًا لمعظم المسافرين الذين قاموا بها. سنقوم بجولة في المركز في عربة تجرها الخيول.

5- ركوب المنطاد

ركوب المنطاد يعتبر من أفضل الأشياء التى يمكن ان يفعلها الشخص خلال زيارته لمصر حيث يتم رؤية البلد من ارتفاع كبير، والاستمتاع برحلة طيران مدتها 50 دقيقة ، ورؤية كيف أن شروق الشمس يرسم صورة جميلة بألوان مختلفة تنير بقايا مصر القديمة التي تقع على ضفة نهر النيل، ومن الاشياء التى ستظل فى الذاكرة ولا يستطيع اى سائح ان ينساها.

 

6- معبد الكرنك

زيارة معبد الكرنك ، مفصولاً عن الأقصر بالطريق الأسطوري لأبي الهول. حيث يتم زيارة أحد أكثر الأماكن المنتظرة ، وادي الملوك ، حيث توجد مقابر أشهر الفراعنة (مقبرة توت عنخ آمون. ويتم زيارة  أيضًا معبد حتشبسوت وتمثال ممنون.

7- معبد إدفو

من الاماكن الساخرة التى توجد فى مصر معبد إدفو المخصص للإله حورس، وبعد هذه الزيارة يتم الابحار  إلى كوم أمبو حيث زيارة  المعبد المخصص للآلهة سوبك وهريوريس ، وهو من أجمل المعبد في البلاد.

8- أسوان

تحتوى أسوان على العديد من المعابد الساحرة التى تعود للفراعنة منها معابد أبو سمبل، ثم إلى  سد أسوان ، وهو عمل هندسي مثير للإعجاب من القرن العشرين. كما يوجد أيضا معبد فيلة ، المعروف باسم جوهرة النيل.

9- البحر الأحمر

يعد البحر الأحمر أحد أهم ادعاءات مصر ، وهو جنة لعشاق الغوص ، ولكنه أيضًا مكان مميز لأولئك الذين يريدون أن يشعروا بأنهم بدو ويستكشفون الصحراء.

وإحدى أفضل الطرق للاستمتاع بكل ما يقدمه البحر الأحمر ، من زيارة الغردقة والاستمتاع بالغوص وسط الشعاب المرجانية .

وأيضا السفارى فى الصحراء، والتى بها يمكن  الاختيار بين القيام بذلك بسيارة جيب أو رباعية. سنتوقف في قرية بدوية لنتعرف على ثقافتهم وسنقوم برحلة جمل عبر الصحراء. سوف نقول وداعا لليوم ونحن نشاهد غروب الشمس في الصحراء والاستمتاع بالشواء.

10- جبل سيناء ودير سانت كاترين

إن رؤية شروق الشمس على الجبل حيث أعطى يهوه موسى الوصايا العشر وفقًا للكتاب المقدس ، فيعد  دير سانت كاترين، الأقدم في العالم المسيحي

 

 

الصحة الإيطالية: تراجع مؤشر تكاثر كورونا وتسجيل إصابات محدودة بمتغير دلتا

أفادت مسودة للتقرير الاسبوعي المشترك لوزارة الصحة والمعهد العالي للصحة في إيطاليا بأن مؤشر تكاثر فيروس كورونا قد تراجع إلى 0.63 عن 0.69 المسجلة في الأسبوع الماضي.

 

وأشارت مسودة التقرير، الذي يحدد التدابير التي ستتخذها الحكومة لمواجهة حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، إلى أنه "على الرغم من انخفاض الحالات الجديدة بشكل عام ، إلا أن نسبة الاصابات بفيروس كورونا  التي تسببها متغيرات دلتا وكابا (kappa) آخذة في الازدياد في إيطاليا"، ولكنها  "حالات تفشي محدودة تم الإبلاغ عنها في أجزاء مختلفة من البلاد"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ووفق آخر بيانات صدرت عن وزارة الصحة مساء أمس الخميس، ارتفع إجمالي ضحايا كوفيد-19 منذ تفشيه في شهر فبراير من العام الماضي، إلى 127 ألفا و587.

أما العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، فيقدر بـ 4 ملايين و260 ألفا و788، من بينهم أربعة ملايين و83 ألفا و843 تعافوا من الجائحة.

 

 أيرلندا الدولة الوحيدة لم تتمكن من تنفيذ جواز سفر كورونا ..اعرف السبب

دخل أمس 1 يوليو تنفيذ شهادة كوفيد الرقمية ، أو ما يطلق عليه "جواز سفر كورونا الأخضر" فى أوروبا ، وحتى الآن تم إصدار أكثر من 200 مليون شهادة من جميع دول الاتحاد الأوروبى باستثناء أيرلندا.

 

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبى للاقتصاد الرقمى والبحث والابتكار، يوهانس باهريك أن أيرلندا هى الدولة الوحيدة التى لم تتمكن من تنفيذ الأداة بسبب هجوم إلكتروني تم تلقيه قبل أيام قليلة.

 

ويعتبر الشهادة الصحية الرقمية هى وثيقة ستسمح للمواطنين والمقيمين فى الاتحاد الأوروبى والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بالسفر دون الحاجة إلى الامتثال لقيود معينة مثل الحجر الصحى، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

وأفادت 6 دول أخرى أن إصدار بعض الشهادات لا يعمل بشكل كامل، مما يؤثر على إسبانيا (فيما يتعلق ببعض المناطق) وسلوفاكيا والدنمارك وفنلندا ومالطا والسويد، وهي مشاكل يجب حلها في الأيام القليلة المقبلة أو المقبلة. في الأسبوع.

 

وقال المتحدث باسم المجتمع كريستيان ويجاند في نفس المؤتمر الصحفى أنه من ناحية هناك لائحة للشهادة التي تدخل حيز التنفيذ اليوم ومن ناحية أخرى توصيات بروكسل بشأن السفر. وقال المتحدث "الأول يقول بوضوح أن الدول الأعضاء لا ينبغي أن تفرض قيودا على الأشخاص الذين لديهم شهادة ، ولا سيما أولئك الذين تم تطعيمهم"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة