شرطة التموين تضبط 21 طن لحوم وكبدة فاسدة قبل عيد الأضحى

الإثنين، 19 يوليو 2021 01:44 م
شرطة التموين تضبط 21 طن لحوم وكبدة فاسدة قبل عيد الأضحى لحوم فاسدة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملات تموينية نوعية على مخالفات اللحوم، وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 49 قضية بإجمالي مضبوطات (21,047 طن) لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق.

 

ومن أبرز جهود الحملات :

ضبط (8,010 طن "كبدة مجمدة ") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة .

 

ضبط (3,2 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة ، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية .. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة .

 

كما أسفرت عن ضبط (2,2 طن "كبدة مجمدة ، سجق") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة ، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" ) بمحافظة الدقهلية .

 

ضبط (2 طن "لحوم مجمدة") بدون مستندات " مجهولة المصدر " وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة