السلطان بانون.. صخرة دفاع الأهلي في مشوار ترويض العاشرة

الإثنين، 19 يوليو 2021 09:20 م
السلطان بانون.. صخرة دفاع الأهلي في مشوار ترويض العاشرة بدر بانون
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل بدر بانون، مدافع النادي الأهلي، أرقامًا فريدة في دوري الأبطال هذا الموسم، إضافة إلى أنه أصبح أول لاعب مغربى يتوج بلقب دورى أبطال أفريقيا مع الكرة المصرية، ولم ينجح أى لاعب قبله فى الحصول على اللقب، عقب تتويج المارد الأحمر بدورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين السبت، بالمباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

ويعد وليد أزارو، مهاجم الأهلى السابق، أكثر اللاعبين الذين كانوا قريبين من التتويج بهذا اللقب إلا أنه خسر النهائى مرتين متتالين مع النادى الأهلى أمام كل من الوداد والترجى التونسى.

كما فشل المغربيان أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم مع الزمالك فى خطف اللقب، بعد الخسارة أمام الأهلى بهدفين مقابل هدف في الموسم الماضى.
 
سجل ثلاثية الأهلى كل من، محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وجاءت أرقام بدر بانون في دورى الأبطال هذا الموسم كالتالي:

11 لقاء
هدف وحيد
5.1  معدل التمرير الدقيق لكل لقاء
4.2 معدل الكرات الطويلة الدقيقة
24  تشتيت للكرة
6 إبعاد للكرة بالرأس
12 استخلاص للكرة 
13 تدخل صحيح على الكرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة