يكفر ذنوب عامين: رمضان عبد المعز يدعو المسلمين لصيام يوم عرفه

الأحد، 18 يوليو 2021 06:34 م
يكفر ذنوب عامين: رمضان عبد المعز يدعو المسلمين لصيام يوم عرفه الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن صيام يوم عرفة في غاية الأهمية لغير الحجاج، نظراً لما فيه من ثواب كبير وخيراً عظيم للصائم، وتابع: "لا يفوتنا أن نذكركم ونذكر أنفسنا بأهمية صيام ذلك اليوم.. اللى هو الغد.. لا تنسوا صيام يوم عرفة وهذه رسالة لغير الحاج .. الحجاج لا يصومون يوم عرفة لأن لديهم جدول مهم جداً يوم عرفة".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن النبى صلى الله عليه وسلم، قال إن صيام يوم عرفة يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده، وتابع: "هذا كرم كبير من الله عز وجل لأن يوم واحد يكفر سنتين"، لافتاً إلى أن ذنوب العبد في عامين يغفرها الله عز وجل بفضل صيام يوم عرفة.

وكان الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامى، قد قال خلال حلقة سابقة، إن الابتلاءات فى الدنيا لا تنتهى، وأقل الناس تأثرًا بهموم الدنيا ومحنها، هم الذين لديهم يقين فى الله.

وشدد "عبد المعز"، على ضرورة أن يكون لدى الإنسان يقين ثابت لا يقبل الشك، فى الله سبحانه وتعالى، كى يطمئن على الرزق والستر.

وذكر أن الاصطفاء منحة من الله سبحانه وتعالى، قبل أن يكون سعيًا من العبد، موضحًا أن هناك من يرى أن العبد يسعى ويعمل أولا ثم يصطفيه الله سبحانه وتعالى، متابعاً: "العكس هو الصحيح لقوله تعالى فى سورة التوبة: "ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة