موسيمانى: لماذا ينحاز فيفا للأوربيين.. لست مدرب ليفربول لاختيار الجوائز

الأحد، 18 يوليو 2021 02:51 م
موسيمانى: لماذا ينحاز فيفا للأوربيين.. لست مدرب ليفربول لاختيار الجوائز بيتسو موسيمانى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، قدم حجة قوية للمدربين الأفارقة من أجل التواجد بقوة من قبل الأندية والمنتخبات فى قارة أفريقيا.

وتوج فريق الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز الكاسح بثلاثية دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين أمس، السبت، في المباراة النهائية للبطولة القارية نسخة 2021، والتى أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب.

وقالت صحيفة " iol " الجنوب أفريقية، إن بيتسو عقب اللقاء أهدى موسيمانى الكأس لرئيس النادى وشكره على الثقة التى منحه إياها منذ توليه المسئولية الموسم الماضى، قائلا، "ذهب إلى أوروبا وجلب أيًا من هؤلاء الأوروبيين الذين يأتون دائمًا إلى أفريقيا للتدريب، لكن الأفارقة يمكنهم الفوز بها بأنفسنا، فلماذا لا نعتقد أن الأفارقة يمكنهم الفوز؟ وفازت الجزائر بكأس أمم أفريقيا وتولى تدريبها الجزائرى جمال بلماضى وكان ذلك النهائى ضد فريق السنغال الذى يدربه السنغالى أليو سيسى فى بعض الأحيان نمنح الأوروبيين الكثير من الاحترام وننسى من نحن ".

 

Screenshot 2021-07-18 141243
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن بيتسو قدم أمثلة على اللاعبين الأفارقة الذين لعبوا دور البطولة فى المراحل الأوروبية الكبرى كدليل على أن القارة جيدة، إن لم تكن أفضل من أفضل ما يسمى بالعالم، قائلا، "لماذا فاز السنغالى ساديو ماني والمصرى محمد صلاح فى نادي ليفربول الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا؟ المشكلة أننا نبحث فقط عن أى شخص من أوروبا ونمنحه الفريق لكن لدينا الموارد فى أفريقيا".
 
وأضافت الصحيفة أن موسيمانى قال، "أعني، المدرب الذي كان أمامي من إنجلترا هو ستيوارت باكستر الرجل الذي كان فى فترته الثانية مسؤولاً عن كايزر تشيفز بعدما أتيحت له فرصتان لقيادة الفريق، منتخب جنوب أفريقيا الأول على الرغم من فشله فى قيادة بافانا بافانا للمونديال في المحاولة الأولى مدرب الزمالك البرتغالى باتشيكو الذي تغلب عليه في نهائي العام الماضي لذلك يجب أن تثق أفريقيا في شعبها، هناك الكثير الذي يمكننا القيام به ".
 
وأعرب موسيماني عن أسفه للانحياز الواضح تجاه كل شيء فى أوروبا فيما يتعلق بالأوسمة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائلا، "جوائز أفضل لاعب فى فيفا لهذا العام وجائزة الكرة الذهبية ومدرب العام، نحن الأفارقة لا نذكرها، الأوروبيون فقط من يظهرون لكننا فزنا بالألقاب، لقد فزت بنحو 9 ألقاب لكن لا أحد يهتم لأنني لست مدربًا لليفربول.. لكن التاريخ باق".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة