أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى إزاى تتخلصى من ريحة الأضحية فى منزلك بـ 6 خطوات سهلة ومضمونة

الأحد، 18 يوليو 2021 10:00 ص
اعرفى إزاى تتخلصى من ريحة الأضحية فى منزلك بـ 6 خطوات سهلة ومضمونة التخلص من رائحة الأضحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد التجمعات العائلية والعزوماتخلال أيام العيد، ولكن تبقى ربة المنزل في حيرة فبالرغم من تنظيف منزلها جيداً قبل العيد إلا أن رائحة اللحوم والأضاحي تظل عالقة في المنزل عدة أيام وقد تكون مزعجة بشكل أو بآخر، لذا نقدم لكِ عدة حيل مضمونة للتخلص من رائحة اللحوم والأضاحي العالقة في المنزل وإعادة الانتعاش والرائحة الجميلة إلى بيتك.

 

تنظيف
تنظيف

أولاً التطهير والتعقيم:

هذه الخطوة بسيطة جدًا ولا تحتاج سوى بعض المياه وقطرات من الخل والملح لمسح الأسطح والأرضيات بعد الذبح، أو حتى بعد طبخ لحوم الأضحية، فالملح والخل يعملان على تطهير وتعقيم الأرضيات من الميكروبات بالإضافة لسحب الرائحة الكريهة منها.

وضع مطهر للأرضيات
وضع مطهر للأرضيات

 

ثانياً تنظيف وفتح النوافذ:

بقطعة قماش بها محلول ملحي أو خل طعام يمكنك مسح النوافذ مع فتحها فترة وجيزة، فهذه الطريقة تمنع من التصاق الروائح بالنوافذ وتخلصك منها تماماً.

فتح النوافذ للتهوية
فتح النوافذ للتهوية

 

ثالثاً مسحوق الفانيليا:

زهرة الفانيليا ذات الرائحة النفاذة والتي يستخدم مسحوقها في تحضير الحلويات، يمكنك استخدام هذا المسحوق بأن يوضع على ربع كوب من المياه ثم غمس قطنة به ووضعها في أحد اركان المطبخ أو في أحد زوايا المنزل فهي تعمل على امتصاص الروائح الكريهة وبخار الطعام العالق في الجو.

الفانيليا
الفانيليا

رابعاً أقراص الفحم:

بجانب فائدته في القضاء على رائحة الثلاجة، فأيضاً يمكنك وضع قرص أو اثنان في المطبخ وفي مدخل المنزل، فهي تعمل على امتصاص أي روائح كريهة قد تظهر في منزلك.

فحم
فحم

خامساً الليمون:

الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بالفائدة، كما أنه له مميزات كثيراً إذا استخدم كمطهر أو منظف، فبوضعك نصف ليمونة في أحد اركان المنزل أو المطبخ فتعمل على امتصاص وتخليصك من الرائحة الكريهة، بالإضافة إلى تنظيف البوتاجاز بربع كوب ليمون بعد اعداد وجبة اللحوم الضائن فتعمل بشكل فعال كمطهر ومنظف وملمع ايضاً للأسطح.

نصف ليمونة
نصف ليمونة

سادساً القهوة:

حبيبات القهوة أو بعض من المعالق من مسحوق القهوة في فنجان فارغ وتوضع في أحدى زوايا المنزل، فهي تعمل بشكل مبهر على انبعاث رائجة البُن الجميلة وتمتص الروائح النفاذة الصادرة من الأضحية.

قهوة
قهوة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة